العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

سيؤول: كوريا الشمالية تُعلن إطلاقها الناجح لصاروخ باليستي جديد

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠٢٤ - 10:52

 أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء أنها اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا جديدًا متوسط المدى مزودًا برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت، قائلة إن جميع الصواريخ التي طورتها البلاد هي الآن تعمل بالوقود الصلب وتتمتع بقدرات نووية.

 

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية يونهاب عن الجيش الكوري الجنوبي، أنه رصد إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من منطقة بيونغ يانغ، طار  لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي.

 

وجاء الإطلاق الأخير بعد حوالي ثلاثة أشهر من اختبار كوريا الشمالية صاروخًا متوسط المدى تفوق سرعته سرعة الصوت في 14 يناير.

 

وفي الشهر الماضي، أجرت كوريا الشمالية اختبارا أرضيا لمحرك يعمل بالوقود الصلب لصاروخ باليستي جديد متوسط المدى محمل برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت.

 

وكثفت كوريا الشمالية اختبارات الأسلحة هذا العام، بما في ذلك إطلاق صواريخ كروز من البحر والأرض وتدريبات إطلاق النار التي تشمل قاذفات صواريخ متعددة ضخمة للغاية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا