العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

هيئة شؤون المسجد النبوي تكمل استعدادتها لشهر رمضان المبارك

الأحد ١٠ مارس ٢٠٢٤ - 10:25

قالت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، إنها تعمل على تنفيذ خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان المبارك، لتقديم أرقى الخدمات والعناية بالمصلين والزائرين.
 
وأشارت، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى أنه قرابة 3000 موظف وموظفة يعملون على تنفيذ الخطة، كما تم دعم الأعمال الميدانية المباشرة للزوار بأكثر من 49 فرصة تطوعية، يصل عدد المتطوعين فيها لقرابة 9000 متطوع ومتطوعة.
 
وذكرت أنها خصصت مصليات خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن يصل عددها 26 مصلى في المسجد النبوي وساحاته للرجال والنساء، وتجهيزها بالخدمات التي يحتاجها المصلي، كما وفّرت العربات الكهربائية (الجولف) والكراسي المتحركة في باب (309 و340) لتسهيل تنقلهم داخل المسجد النبوي وساحاته ومرافقه.
 
وأوضحت أنها تكثف جهودها لإيصال ماء زمزم للمصلين والصائمين، وذلك عبر الحافظات داخل المسجد النبوي وعبوات زمزم والحافظات المحمولة على الظهر، ويبلغ عدد اللترات المتوقع استهلاكها في شهر رمضان 400 ألف لتر يوميًا، كما عملت منذ وقت مبكر على وضع معايير خاصة للوجبات المقدمة في المسجد النبوي تلتزم بها شركات الإعاشة بالتعاون مع مقدمي خدمة الإفطار لضمان سلامة الوجبات والمحافظة على نظافة المسجد النبوي.
 
وقالت الهيئة إنها تعمل على فرش المسجد النبوي وساحاته وسطحه بنحو 25 ألف سجادة وتطهيرها وتعقيمها على مدار الساعة، إضافةً إلى تكثيف برامج التطهير في عموم المسجد النبوي وساحاته ومرافقه، لا سيما في أوقات الكثافات البشرية خلال الإفطار وصلاتي التراويح والقيام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا