العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

الرئيس الأمريكي يوقع على حزمة بقيمة 460 مليار دولار لتفادي الإغلاق الحكومى

الأحد ١٠ مارس ٢٠٢٤ - 10:21

 وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة بقيمة 460 مليار دولار، لتمويل جزء أعمال من الحكومة الأمريكية حتى سبتمبر المقبل، ووضع بذلك اللمسات الأخيرة على تشريع يتجنب إغلاقًا جزئيًا للحكومة.

 

وتحدد الحزمة الإنفاق لنحو ربع تمويل الإدارات والوكالات التابعة للحكومة الفيدرالية حتى سبتمبر، بما في ذلك وزارات التجارة والعدل والنقل والطاقة والزراعة والداخلية وشؤون المحاربين القدامى.

 

ومن المقرر أن ينتهي تمويل أجزاء أخرى من الحكومة في 22 مارس، فيما من المتوقع أن تشمل الجولة المقبلة من المفاوضات أموالاً لوزارات الدفاع والأمن الداخلي والعمل والصحة والخدمات الإنسانية والتعليم والسلطة التشريعية والعمليات الحكومية.

 

كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد مرر مساء أمس السبت ستة مشاريع قوانين إنفاق فيدرالي بقيمة 460 مليار دولار، وهو ما ينهي شهورًا من التمويل الجزئي المؤقت لبعض الوكالات الفيدرالية، ويضمن لها تمويلاً حتى نهاية السنة المالية الجارية.

 

وحصلت حزمة التمويل على أغلبية 75 صوتًا مقابل معارضة 22 من أعضاء المجلس المائة، والذي يخضع لسيطرة الديمقراطيين، الأمر الذي جنب البلاد إغلاقا حكوميًا كان سيبدأ عند منتصف ليل الجمعة السبت.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا