العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

الاتحاد العربي للتطوع يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤ - 12:57

 وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع مذكرة تفاهم تهدف إلى تضافر الجهود وتنسيق العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية.

 

ووقع المذكرة عن الأمانة العامة للجامعة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة، وعن الاتحاد العربي للتطوع حسن محمد بو هزاع رئيس الاتحاد، وذلك في إطار فعاليات اليوم العربي للإستدامة التي عقدت مؤخرًا بجامعة الدول العربية، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة نيفين رياض القباج رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

 

وتأتي المذكرة إيمانًا من الطرفين بأهمية تضافر الجهود وتعزيز روابط التعاون لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، بما ينسجم مع التوجه العالمي، كما تهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون في تحقيق المصلحة والمنفعة العامة وتعزيز الجهود لتنفيذ الأنشطة، وتعتبر هذه المذكرة خطوة هامة نحو تعزيز العمل العربي المشترك ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي.

 

ويعتبر الاتحاد العربي للتطوع منظمة دولية غير حكومية، مسجل بقرار مجلس الوزراء في مملكة البحرين، يُعنى بالعمل التطوعي والمجتمعي، كما أنه عضو في المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية، ولديه العديد من الشراكات الإستراتيجية مع وكالات الأمم المتحدة كبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمنظمات الدولية كالاتحاد من أجل المتوسط وغيره، بالإضافة إلى شراكات على الأرض مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، ووزارة شؤون البلدية والقروية والإسكان، بالمملكة العربية السعودية، وكذلك المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، ووزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، والعديد من المؤسسات الحكومية والسفارات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا