العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يؤكدان على الشراكة التاريخية بين الجانبين

الأحد ١٨ فبراير ٢٠٢٤ - 13:55

التقى الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالسيد جوزيف بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، اليوم الأحد في مدينة ميونخ الألمانية، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن العام بنسخته الـ 60.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطويره في مختلف المجالات بين الجانبين، والتأكيد على الشراكة التاريخية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

 

وأعرب الجانبان عن أهمية التحرك الجماعي الدولي المشترك، لمواجهة التحديات والانعكاسات الخطيرة التي سببتها العديد من النزاعات والأزمات الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وتأثيرها على أرواح الأبرياء المدنيين الفلسطينيين، مؤكدين على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح العاجل بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني بالقطاع.

 

كما تم خلال اللقاء استعراض ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الدورة 27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، الذي عقد في شهر أكتوبر من عام 2023م، بمدينة مسقط بسلطنة عمان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا