العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الخارجية السويدي سبل تعزيز علاقات التعاون

السبت ١٧ فبراير ٢٠٢٤ - 16:40

بحث الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتوبياس بيلستروم، وزير خارجية مملكة السويد، سبل تعزيز علاقات التعاون الخليجية - السويدية والخليجية - الأوروبية في عدد من المجالات، والتي ستسهم في تحقيق الأهداف المشتركة وتعزز المصالح المشتركة للجانبين.

 

جاء ذلك خلال لقائه ، بـ وزير خارجية مملكة السويد، اليوم السبت، في مدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك على هامش مشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن العام بنسخته الـ 60.

 

كما تباحث الجانبان حول نتائج الاجتماع الوزاري المشترك السابع والعشرين الخليجي والأوروبي الذي عقد في مسقط ٢٠٢٣، حيث أكد الجانبان على أهمية المضي قدمًا في تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل اليها في هذا الاجتماع.

 

وتم خلال اللقاء التطرق إلي تطوير آلية التعاون بين مجلس التعاون مع السويد بشكل ثنائي، ومع الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج العمل المشترك الخليجي - الأوروبي 2022-2027.

كما تم بحث وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا