العدد : ١٦٩٢٥ - الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢٥ - الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

مجلس التنمية الاقتصادية يبدأ زيارة للمملكة المتحدة

الثلاثاء ٠٩ يوليو ٢٠٢٤ - 16:19

يقوم وفد من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بزيارة مدتها خمسة أيام إلى المملكة المتحدة، يشارك خلالها في تنظيم عدد من منتديات الأعمال رفيعة المستوى، وإجراء لقاءات واجتماعات وعقد حلقات نقاشية مع مستثمرين وشركات بريطانية تمثل القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية لمملكة البحرين، ومن ضمنها الخدمات المالية والصناعة.

وترأس الوفد نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في المجلس، حيث تهدف الزيارة إلى الترويج للفرص الاستثمارية المتنامية في البحرين إلى جانب تطوير العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين.

ويشارك في اللقاءات الاستراتيجية التي سينظمها المجلس عدد من شركاء المجلس من القطاعين العام والخاص في البحرين، وعدد من ممثلي أبرز الشركات البريطانية التي تزاول أعمالها في المملكة مثل "بي دبليو سي ميدل إيست"، والتي يدل حضورها على قصص نجاح ونمو الاستثمارات في البحرين بالاستفادة مما تتميز به المملكة من بيئة مواتية للأعمال.

وقالت وزيرة التنمية المستدامة والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بهذه المناسبة: "تشكل المملكة المتحدة واحدة من أهم الأسواق العالمية التي نستهدفها في مجلس التنمية الاقتصادية، مما يجعل زيارتنا الاستراتيجية هذه فرصة إلى تسليط الضوء على ما تنعم به البحرين من بيئة داعمة للأعمال ومليئة بالفرص الاستثمارية في كل القطاعات الحيوية".

وأضافت:  "نهدف مع شركائنا في فريق البحرين إلى تنظيم فعاليات ولقاءات استراتيجية ترسخ أوجه الشراكة، وتساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات إلى البحرين بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وخلق الوظائف".

وينظم مجلس التنمية الاقتصادية حلقتين نقاشيتين ستكون الأولى بالتعاون مع Sovereign Strategy وهي الشركة المتخصصة في الاستشارات والعلاقات العامة ذات الحضور العالمي الكبير، في حين سيتم تنظيم الحلقة النقاشية الثانية بالتنسيق مع The City UK وهي المؤسسة البارزة التي تمثل قطاعات الأعمال المتخصصة في الخدمات المالية والخدمات المهنية.

وقد تم تصميم الحلقتين النقاشيتين بهدف بناء شبكة استراتيجية من المستثمرين المحتملين، وستنعقد الحلقتان بموجب قواعد "تشاتام هاوس"، مما يتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر من خلال مناقشات تفصيلية مع صناع السياسات على مستوى كبار المسؤولين وقادة الصناعة، وذلك مع التركيز على الترويج لسهولة ممارسة الأعمال التجارية في البحرين، وما تتميز به المملكة من مواهب عالية التأهيل وبيئة استثمار مواتية للأعمال.

 

وعلى هامش الزيارة وبالشراكة مع نادي راشد للفروسية وسباق الخيل سيستضيف مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين كذلك عملاء رئيسيين، وذلك في مهرجان يوليو "نيوماركت"، والذي يتضمن شبكة من الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين والشركات التابعة الرئيسية.

 

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين والمملكة المتحدة تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية الثنائية التي تمتد لأكثر من 200 عام، والتي شيدت لعلاقات ثنائية قوية وأساسًا صلبًا يخدم التنمية المستمرة والتعاون على أصعدة متعددة، ويتجلى ذلك في التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، والذي فاق 443 مليون دولار في عام 2023.

 

كما أنشأت العديد من الشركات والمؤسسات البريطانية الرائدة وجودًا مهمًا لأعمالها في مملكة البحرين، وتشمل هذه الشركات "يونيليفر"، و"ديلويت"، و"إرنست أند يونغ"، و"ستاندرد تشارترد"، و"إتش إس بي سي"، و"ريكيت بنكيزر"، و"موت ماكدونالد"، و"بي دبليو سي".  وقد أطلقت "بي دبليو سي ميدل إيست" مؤخرًا مركزًا إقليميًا للخدمات في البحرين، وأعلنت عن رغبتها في توظيف 250 بحرينيًا.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا