العدد : ١٦٩٦٩ - السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٦٩ - السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزارة الصناعة والتجارة تطلق أولى الحلقات الإرشادية لبرنامج رواد التجارة الرقمية

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ - 13:30

عقدت وزارة الصناعة والتجارة أولى الحلقات الإرشادية لبرنامج (رواد التجارة الرقمية)، والذي أطلقته بالتعاون مع صادرات البحرين، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وبمشاركة عدد من الشركات المرشدة الرائدة.

وفي هذا الصدد، أكدت مرام مختار عبدالله المحميد مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة انضمام 142 شركة مرخصة في مملكة البحرين للبرنامج للاستفادة من خبرات الشركات المرشدة، والاطلاع على تجاربهم الريادية في مجال التصدير، من خلال التجارة الرقمية، والحصول على الخبرات اللازمة لتسهيل دخولهم في هذا المجال.

وأضافت أن البرنامج يشتمل على تقديم حلقات إرشادية متخصصة لنقل خبرات الشركات في مجال التجارة الرقمية والتصدير، حيث يتم التطرق إلى تجربة الشركة في مجال التصدير من خلال التجارة الرقمية والحلول التي تم توظيفها للارتقاء بمعايير منتجاتها وخدماتها، وكذلك التحديات التي تمت مواجهتها وكيفية التغلب عليها.

ونوّهت بأنه سيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رائد التجارة الرقمية، وذلك بناءً على خطة التحول الرقمي التي ستقدمها الشركات المستفيدة في نهاية البرنامج للتحول إلى التجارة الرقمية ومن ثم التصدير للخارج.

يذكر أنه تم الإعلان عن الفائز بلقب رائد التجارة الإلكترونية في النسخة الأولى من البرنامج وهي مؤسسة النفنوفي أونلاين للتجارة عن طريق الانترنت، والتي كانت إحدى المشاركين في البرنامج بنسخته الأولى كمؤسسة مستفيدة.

ومن أهم الشركات المرشدة التي تشارك في البرنامج: لالابيلا إيفنتس ذ.م.م، ذا جنتلمان كلاب البحرين للملابس ذ.م.م (The Gentlemens Club Bahrain Clothing W.L.L)، النفنوفي أونلاين للتجارة عن طريق الانترنت إلى جانب مشاركة عدد من شركات مزودي خدمات التجارة الرقمية وهم بنك البحرين الوطني ش.م.ب، وشركة أرامكس البحرين ذ.م.م، وشركة لاين إمبكت بحرين أونلاين اوبريشنس (Lion Impact Bahrain Online Operations).

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا