العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المجتمع

تعاون بين البوليتكنك وجمعية المدققين الداخليين لتأهيل الكوادر الشبابية في مجال التدقيق

الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ - 13:59

 وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين من أجل زيادة توعية الطلبة بأهمية مهنة التدقيق الداخلي، وتأهيل الكوادر الشبابية من خريجي البوليتكنك للحصول على الشهادات الاحترافية الدولية في هذا المجال.
 
وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان، ورئيس جمعية المدققين الداخليين البحرينية السيد علي شريف، وذلك في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
 
وتنص اتفاقية التدريب على التعاون في تصميم وتقديم البرامج التدريبية المتعلقة بالتدقيق الداخلي، ومشاركة الخبرات لتعزيز المناهج الدراسية وضمان تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمة المطلوبة في الصناعة، ومساعدة بوليتكنك البحرين في تطوير البرامج التي تتوافق مع الشهادات المهنية في مجال التدقيق الداخلي، مثل المدقق الداخلي المعتمد (CIA) أو مدقق نظم المعلومات المعتمد (CISA)، والتي من شأنها تعزيز فرص توظيف الطلبة، كما وتعزز الاعتراف ببرامج البوليتكنك.
 
كما تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون البحثي بين الطرفين، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والندوات المشتركة، والتي من شأنها أن تعزز فرص التواصل، وتسهيل تبادل المعرفة، ورفع مستوى الوعي حول أهمية التدقيق الداخلي في مختلف القطاعات، إضافة إلى إعداد برنامج تدريب تعاوني حيث يمكن لطلبة بوليتكنك البحرين اكتساب خبرة عملية من خلال العمل مع متخصصي التدقيق الداخلي وأعضاء جمعية المدققين الداخليين البحرينية.
 
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان بالقول: "يسرنا التعاون مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية، وهي أول جمعية مهنية تضم المحترفين والعاملين في مجال التدقيق الداخلي للشركات والبنوك العاملة في المملكة، في خطوة تهدف إلى تعريف الطلبة وتشجيعهم على الالتحاق بهذه المهنة المهمة في العمل المؤسسي والمالي في المملكة، مما يسهم في رفد القطاع بالكوادر البحرينية المؤهلة في هذا المجال".
 
من جانبه، قال رئيس جمعية المدققين الداخليين البحرينية السيد علي شريف: "نحن في جمعية المدققين الداخليين البحرينية نفخر بالتعاون مع بوليتكنك البحرين لتعزيز التعليم والتدريب في مجال التدقيق الداخلي. نتطلع إلى تحقيق نجاح مشترك في تأهيل الكوادر الشابة وتعزيز مهنة التدقيق في المملكة".

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا