العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المجتمع

جامعة الخليج العربي تحتفي بتخريج الدفعة الثالثة من طلبة الدبلوم المهني في إدارة المخلفات

الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ - 11:05

 أقامت جامعة الخليج العربي، مؤخرًا، حفل تخريج طلبة الدفعة الثالثة من الدبلوم المهني في إدارة المخلفات.

 

وبهذه المناسبة، أكد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن جامعة الخليج العربي عمدت بصفتها جامعة إقليمية خليجية إلى تلبية متطلبات المرحلة الراهنة والإعداد الجيد لمواجهة التحديات المستقبلية.

 

وأوضح خلال التخريج أن الجامعة تسعى، إلى طرح برامج مهمة على الساحة للمساهمة الفاعلة بإيجاد حلول مبتكرة من خلال تبني مبادرات تهدف إلى التعاون وتوحيد الجهود بين جميع الأطراف ذات الصلة، وبناء جسور التعاون الذي يؤدي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كما تحقق رؤى أصحاب السمو والمعالي قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأوضح أن مسألة إدارة المخلفات والتلوث أصبحت من أولويات القضايا البيئية عالميًا حيث تعد المخلفات موردًا هامًا وأساسًا للعديد من الصناعات بالاستثمار في الاقتصاد الدائري ، وأن تبني الجامعة لأهم القضايا البيئية العالمية يظهر بطرحها للبرامج المبتكرة و المعتمدة عالميًا، خدمة للمجتمع الخليجي وقضاياه الهامة.

 

من جانبها، عبرت أستاذة الهندسة البيئية المساعدة بقسم الموارد الطبيعية والبيئة بكلية الدراسات العليا الدكتورة سمية يوسف، مؤسسة برنامج الدبلوم الاحترافي في إدارة المخلفات والمنسقة الأكاديمية للبرنامج عن فخر الجامعة بالاحتفاء بتخريج اثني عشر خريجًا من المحترفين في الإدارة المستدامة للموارد والمخلفات، ليرتفع عدد خريجي البرنامج منذ تدشينه في أكتوبر 2021 إلى 56 خريجًا من دول مجلس التعاون الخليجي، والذين أثبتوا أنهم خير سفراء لأوطانهم باجتهادهم والتزامهم وتعاونهم وإخلاصهم في طلب العلم والمعرفة، في برنامج مهني اتسم بالتنوع والمرونة في طرحه، واحتضن أبناء دول مجلس التعاون من الذين سيقودون عملية التطوير بشكل فاعل في هذا القطاع الهام والحيوي في دول المجلس.

 

وقالت "إدارة المخلفات والتلوث أصبحت من أولويات القضايا البيئية عالميًا حيث تعد المخلفات موردًا هامًا للعديد من الصناعات وأداة محورية للاستثمار في الاقتصاد الدائري والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

 

كما نال برنامج الدبلوم المهني في إدارة المخلفات الاعتمادية من المعهد الدولي البريطاني المعتمد لإدارة المخلفات، ليكون أول برنامج معتمد من نوعه في الخليج والمنطقة العربية يحصل على هذه الاعتمادية الدولية من المعهد.  كما نال الدعم المباشر من برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

 

ومن جانبها، أكدت مديرة مركز خدمة المجتمع والاستشارات والتدريب والتعليم المستمر الدكتورة عفاف البوغوى أن جامعة الخليج العربي تولي أهمية كبرى للدراسات التي تخدم اتخاذ القرارات الصائبة في كل التخصصات، ولجودة التدريب وإعداد المختصين.

 

ومثلت الطالبة أمينة غريب زملائها من طلبة الدبلوم في كلمتها التي عبرت خلالها عن امتنانها للفرصة التي اتيحت لها للاستفادة من برنامج الدبلوم الاحترافي في إدارة المخلفات، معتبرة هذه الخطوة مرحلة جديدة من حياتها المهنية المليئة بالتحديات، مقدرة كل الجهود التي بذلت من الاكاديمين بالجامعة الذين قدموا النصح والمعرفة والتوجية، وللأسرة والزملاء.

 

وقالت "حصولنا على الدبلوم المهني لإدارة المخلفات سيمكننا من تحقيق التغيير الإيجابي ومواجه التحديات البيئية المعاصرة وتحقيق التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون، وهذه الشهادة هي البداية لمستقبل أكثر اشراقًا بالنجاحات والانجازات".

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا