العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

معهد الدراسات القضائية والقانونية يحتفي بتخريج دفعة جديدة من برنامج التدريب الأساسي للمحامين

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ - 19:28

احتفل معهد الدراسات القضائية والقانونية بتخريج 44 من المحامين الذين أتموا بنجاح برنامجًا تدريبيًا مكثفًا امتد لما يقارب الستة أشهر ضمن برنامج التدريب الأساسي للمحامين الجدد، ليصل عدد المحامين الذين تلقوا تدريبهم على مدى أربعة عشر عامًا مستمرة إلى ما يقرب 900 محامي، وبما يسهم في صقل معارفهم وخبراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

وحضر الاحتفال الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، والدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام، ونواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والمستشار نواف عبدالله حمزة رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني، والمحامي صلاح أحمد المدفع رئيس جمعية المحامين البحرينية، وعدد من مسؤولي وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأعرب وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عن خالص الشكر والتقدير للمدربين والخبراء الذين شاركوا في تنفيذ فعاليات البرنامج، كما قدم الشكر لمختلف المؤسسات الداعمة والمشاركة بخبرائها ومدربيها في تنفيذ البرنامج والتي ضمت كل من المجلس الأعلى للقضاء، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والنيابة العامة، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وجامعة البحرين، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والأمانة العامة للتظلمات، وغرفة البحرين لتسوية المنازعات، والمستشارين القانونيين في مختلف القطاعات.

كما توجه وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالشكر الخاص لجمعية المحامين البحرينية وللسادة المحامين الذين ساهموا كمتطوعين في تنفيذ الجزء الأكبر من محاور البرنامَج.

وأكد أن استمرار ونجاح هذا البرنامَج، يعكس حرص المعهد في كل عام على تطوير مضمونه وتحديث منهجية تنفيذه لضمان متابعته لكل جديد في المجال العدلي والقانوني ولرفع مستوى مطابقته لمتطلبات سوق العمل، وبما ينعكس بشكل أساسي على تطوير قطاع الخِدْمَات القانونية وتنمية تنافسيته.

ومن جانبه، نوه الدكتور خالد سري صيام رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية بنجاح هذه الدفعة بتحقيق أعلى درجات الاستفادة من المحتوى العلمي والمهني المتميز، والذي تم تنفيذه على مدار ستة أشهر تضمنت 260 ساعة تدريبية، وبواقع 3 أيام أسبوعيًا، إلى جانب الساعات التي خصصت لمسابقة المحاكمة الصورية والزيارات الميدانية، وذلك بما يزيد على 65% منها للتدريب المهاري.

إلى ذلك، أشار القاضي رياض محمد سيادي مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية إلى أن المعهد سيعمل على تطوير البرنامَج في نسخته الخامسة عشر لتحقيق مزيد من تأهيل المحامين للتعامل مع مختلف صور التطور الرقمي في مجال الخدمات العدلية وممارسة مهنة المحاماة، والتوسع في دعم معارف ومهارات ممارسة الوسائل المستحدثة في حل المنازعات، وكذلك تنفيذ سلسلة من البرامج المتخصصة في مجالات البنوك والخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية، وفي مجال الشركات والعقود التجارية، والعلاقات التجارية الدولية، والعقود والمنازعات الإدارية، وصياغة ومباشرة الطعون أمام المحاكم العليا.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا