العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

الابداع للتمويل متناهي الصغر واتحاد المصارف العربية يوقعان مذكرة تفاهم

الاثنين ١٢ فبراير ٢٠٢٤ - 15:06

 دخلت شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين في اتفاقية تعاون استراتيجي مع اتحاد المصارف العربية تتضمن برنامجًا تنفيذيًا يتعاون من خلاله الطرفان على النهوض بصناعة التمويل الأصغر على مستوى الوطن العربي ككل، والتوسع في إتاحة هذا النوع من التمويل في مختلف الدول العربية، والوصول لشرائح أوسع من الأفراد الراغبين بالحصول على قروض صغيرة تساعدهم على إطلاق مشروعاتهم الناشئة، والمساعدة في توفير فرص العمل ودفع مسارات التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية ككل.

 

ولهذا الغرض أقر الطرفان مذكرة تفاهم وقعها الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح، والرئيس التنفيذي لشركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر -البحرين الدكتور خالد الغزاوي، وذلك في مقر الشركة بمنطقة السنابس في المنامة.

 

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على تعزيز التعاون في مجال تطوير صناعة التمويل الأصغر بشكل يحسن من الخدمات المصرفية على مستوى الدول العربية في التمويل الأصغر بشكل خاص، والخدمات المصرفية الشاملة بشكل عام، إضافة إلى تبادل أفضل التجارب والممارسات المصرفية فيما يتعلق في التمويل متناهي الصغر والتشريعات ذات الصلة.

 

كما اتفق الطرفان على تبادل الدعم الفني المتعلق بالرقمنة والتكنولوجيا المالية، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لتطوير مهارات موظفي شركة الإبداع في مجال الخدمات المصرفية والإدارية، والاستفادة من شبكة العلاقات لدى الطرفين في توفير الدعم لمشروعهما المشترك ذي الصلة بتطوير صناعة التمويل الأصغر.

 

وفي تعليق له بهذه المناسبة قال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح: "يسعدنا أن نطلق من هنا، من مملكة البحرين باكورة التعاون مع شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر من أجل تطوير صناعة الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات على مستوى منطقتنا العربية ككل، والاستفادة من الخبرات التي راكمتها الشركة في هذا المجال الحيوي على مدى أكثر من 12 عاما، والتعرف أكثر على أسس نجاح هذه الصناعة في البحرين، وكيف يمكن لها الإسهام بفاعلية في تعزيز الشمول المالي والوصول إلى شرائح أوسع في مختلف المجتمعات العربية ومساندتهم من أجل تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية".

 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة الابداع الدكتور خالد الغزاوي عن شكره لمساندة اتحاد المصارف العربية للشركة في عملها، منوها بدور الاتحاد كمنظمة مسؤولة عن تعزيز التعاون بين البنوك العربية وتنمية الأعمال المالية العربية وتعزيز الدور التمويلي للمصارف العربية في العالم العربي، مؤكدا الحرص على تفعيل بنود مذكرة التفاهم هذه كركيزة أساسية ينطلق منها الطرفان لتعزيز تعاونهما المشترك وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات ذات الصلة بالتمويل متناهي الصغر، خاصة مع تنامي الطلب على هذا النوع من التمويل من جهة، ودوره في تحقيق الازدهار والرفاه لأعداد متزايدة من الناس من جهة أخرى.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا