أطلق العراق حرباً جديدة على نبتة «زهرة النيل»، التي تستنزف المياه بشكل كبير ويطلق عليها «سارقة المياه»، وسط جهود حكومية لمعالجة آثار الجفاف في العديد من المناطق.
وأكد مجلس الوزراء العراقي، في جلسته الأخيرة يوم السبت، ضرورة وضع معالجات فعالة لقضية التلوّث، والحفاظ على مياه نهر دجلة من تأثير المُطلقات غير المعالجة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية. وزهرة النيل نبات غازي ينمو ويتكاثر بسرعة، وتستهلك النبتة الواحدة نحو لتر من الماء يوميًا، ما يؤدي إلى هدر كميات كبيرة من المياه، ويشكل تهديدًا للأمن المائي في مواسم الجفاف. والموطن الأصلي لنبات «زهرة النيل» هو أمريكا الجنوبية ولا علاقة بين اسمها ونهر النيل في مصر.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك