في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية قام حسن بن عبدالله المدني محافظ المحافظة الشمالية، يرافقه العميد عبدالله علي راشد معنطر نائب المحافظ، بزيارة تفقدية لعدد من المآتم بالمحافظة، بحضور ممثل الإدارة العامة للشؤون الجعفرية، وذلك للاطلاع على استعداداتها لإحياء موسم عاشوراء، ورصد الاحتياجات والمتطلبات اللازمة والعمل على توفيرها بالتعاون مع الجهات الخدمية المختصة.
وخلال الزيارة أشاد المحافظ بالرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تهيئة كل الظروف الكفيلة بإنجاح موسم عاشوراء، مثمناً مضامين كلمة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية خلال لقائه رؤساء ومسؤولي المآتم، التي أكد فيها أهمية احترام روحانية المناسبة وقدسيتها، وإبعادها عن أي ممارسات لا تتوافق مع أهدافها وقيمها السامية.
وأكد المحافظ أهمية الدور الذي يضطلع به رؤساء المآتم في تنظيم سير مواكب العزاء بما يسهم في المحافظة على الأمن والنظام العام، مشيداً بالتعاون القائم بين رؤساء المآتم ومواكب العزاء ومختلف الجهات المعنية، بما يضمن سلامة المعزين وإنجاح الموسم. كما شدد على أهمية الالتزام بالإجراءات التنظيمية والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، بما يعزز انسيابية الحركة ويحافظ على سلامة الجميع.
وأعرب عن شكره وتقديره لجميع القائمين على المآتم والمؤسسات الدينية لتعاونهم البناء مع المحافظة والجهات المعنية، متمنياً أن يسود موسم عاشوراء الأمن والسلامة، وأن يحقق أهدافه الدينية والاجتماعية النبيلة.
من جانبهم، أعرب رؤساء وممثلو المآتم عن شكرهم وتقديرهم للمحافظة الشمالية على ما تبذله من جهود لتسهيل إقامة الشعائر الدينية خلال موسم عاشوراء بالتنسيق مع الجهات الخدمية ذات العلاقة، مؤكدين حرصهم على مواصلة التعاون والتنسيق بما يسهم في إنجاح الموسم وإحياء الشعائر في أجواء يسودها الأمن والتنظيم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك