العدد : ١٦٩٦٨ - الجمعة ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٦٨ - الجمعة ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

ألوان

المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي في مملكة البحرين يشارك أفكاره حول دور الذكاء الاصطناعي في إحداث تحوّل في عمل المؤسسات بالمملكة

الاثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ - 14:30

أشار المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" SAP في مملكة البحرين إلى أن عملاقة التكنولوجيا العالمية قد أعلنت مؤخراً عن شراكات وابتكارات جديدة قادمة ستسهم في إحداث ثورة بطريقة عمل المؤسسات في مملكة البحرين ودعم خطط التحول الرقمي في الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين.
وعلق ثاقب أحمد، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في البحرين قائلاً: "لقد رسخت مملكة البحرين مكانتها في صدارة تطورات الذكاء الاصطناعي في المنطقة، الأمر الذي يسلط الضوء على أهمية هذه التكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة والكفاءة واتخاذ القرارات الاستراتيجية في القطاعين العام والخاص. وتحرص المملكة على تشجيع التدريب في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك بالتزامن مع احتلالها لموقع ريادي في صياغة التشريعات الخاصة بالذكاء الاصطناعي".
وسلط أحمد الضوء على الإنجازات الضخمة التي حققتها مملكة البحرين في مجال التحول الرقمي والتي تجسدت في تصنيف المملكة في المرتبة الخامسة عالمياً على مؤشر ​تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات. ويعتبر التقرير من أبرز المؤشرات العالمية المتميزة التي تقوم بتقييم التقدم الذي تحققه الدول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويأخذ بعين الاعتبار نطاق انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها والمهارات المرتبطة بها.
وأضاف أحمد: "تقوم شركة "إس إيه بي" في هذا السياق بدعم المؤسسات البحرينية على اختلاف أحجامها وقطاعاتها في مسيرة التحول الرقمي الخاصة بها بما ينسجم مع إطار العمل الوطني وذلك حتى تتمكن هذه المؤسسات من توظيف الذكاء الاصطناعي بطريقة فعالة وموثوقة ومسؤولة في تحقيق نتائج فعلية على أرض الواقع. وتقوم "إس إيه بي" بدمج الذكاء الاصطناعي للأعمال على امتداد محفظة الحلول التي تقدمها، ما يزيد من إمكانية حصول المؤسسات على هذه التكنولوجيا. لقد أصبحت المؤسسات البحرينية من خلال التوجه المستقبلي الذي تنتهجه في موقع يتيح لها الاستفادة بصورة كبيرة من هذه التطبيقات الجديدة".
وكانت "إس إيه بي" قد كشفت خلال فعاليات مؤتمرها السنوي "إس إيه بي سفاير" (SAP Sapphire) عن ابتكارات وشراكات متعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي تسلط الضوء على كيفية نقل العمل إلى مستويات جديدة في عصر الذكاء الاصطناعي الذي نعيشه. ومن خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالأعمال على امتداد محفظة الخدمات السحابية المؤسسية في جميع أنحاء العالم والتي تدعم أهم العمليات الحساسة، تكون "إس إيه بي" قد دفعت عجلة الرؤى والإبداع في قطاع الأعمال لا سيما من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات الرائدة عالمياً عبر توظيف الذكاء الاصطناعي لدى المؤسسات بكافة أحجامها.
الذكاء الاصطناعي الذي يعزز الأعمال
من خلال دمجها لتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالأعمال على امتداد حلولها المؤسسية، توفر "إس إيه بي" للمستخدمين رؤى غنية تمكنهم من تقديم نتائج أفضل والارتقاء بالإبداع البشري في حل المشاكل. وتشمل الأمثلة في هذا السياق التقارير التي يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي في حلول منصة SAP SuccessFactors، التي تُعد أبرز حلول الموار البشرية، والتي توفر للمدراء رؤى موثوقة ومسؤولة حول المناقشات المتعلقة بالتعويضات والرواتب، إلى جانب قدرات التنبؤ التي تتمتع بها حلول SAP Sales Cloud والتي توفر تنبؤات حول مجموعات الأفراد العاملين في المبيعات والمنتجات، مما قد يساعد على تعزيز المبيعات.
ويشهد المساعد الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي "جول" (Joule) من "إس إيه بي" -الذي يصنف البيانات المستخلصة من الأنظمة المتعددة ويضعها في سياقاتها بهدف تعزيز الأتمتة وتحسين عملية اتخاذ القرار- توسعاً في استخدامه في جميع أرجاء محفظة حلول الشركة.
وتحرص "إس إيه بي" على إبرام شراكات مع أفضل رواد التكنولوجيا وذلك من أجل دعم قرات الذكاء الاصطناعي التوليدي على المستوى المؤسسي. وبالإضافة إلى توسيع تعاوننا مع "أمازون ويب سيرفيسيز" و"مايكروسوفت"، فإن الشراكات مع كل من "جوجل كلاود" و"ميتا" و"ميسترال إيه آي" و"إن فيديا" تضمن لـ"إس إيه بي" الاستفادة من قوة التكنولوجيا المتوافقة مع الذكاء الاصطناعي لتسريع الابتكار وتقديم نتائج فعلية أفضل.
وأضاف أحمد أن "إس إيه بي" تتوقع زيادة الابتكارات المشتركة ما بين الشركات البحرينية و"إس إيه بي" وذلك في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وذلك مع إطلاق مركز تجارب العملاء (SAP Experience Center)، ومركز الابتكار في مدينة الخُبر السعودية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا