العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

لجنة الحوكمة تناقش مشاريع ومشتريات تقنية المعلومات البالغة حوالي 2.5 مليون دينار

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠٢٤ - 16:45

عقدت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات اجتماعها الحادي والسبعين، برئاسة محمد علي القائد، الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث ناقشت اللجنة عددًا من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

واستعرض  الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ومنها مناقشة المرحلة الأولى من مشروع نمذجة معلومات البناء (BIM) المعني بتنفيذ مخططات حديثة ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية بمملكة البحرين، حيث يشمل المشروع وضع استراتيجية لنمذجة البناء وتنفيذه بغية تطوير آليات إصدار رخص البناء في النسخة المحدثة من نظام بنايات، فضلاً عن تسهيله  عملية مشاركة البيانات وتسريع آلية التحقق من اشتراطات البناء وتوفير الوقت والتكلفة وتحسين الجودة في مشاريع البنية التحتية مع تقليل الأخطار والعوائق خلال عملية التنفيذ.

كما ناقشت اللجنة مشروع التحول الرقمي للتراخيص البيئية بالمجلس الأعلى للبيئة والذي يهدف إلى أتمتة الخدمات والإجراءات المتعلقة باستخراج التراخيص البيئية للمشاريع والمنشآت الصناعية والخدمية، والذي سيتم فيه توظيف تقنيات التطوير منخفضة البرمجيات (Low-Code) في إنشاء المشروع، والتي تعتمد على واجهات تطوير سهلة الاستخدام، وتسهم في تسريع وتيرة عمليات التطوير والتكيف مع التغييرات المستمرة وتلبية متطلبات الأعمال بأقل عدد ممكن من المبرمجين المتخصصين.

بعد ذلك ناقشت اللجنة مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المتعلقة بالتطوير والدعم المستمر للأنظمة الحكومية وكذلك تحسين جودة وكفاءة خدمات تقنية المعلومات. كما واطلعت اللجنة  على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا