العدد : ١٦٨٨٨ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٨٨ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

مركز "دراسات" يُنظم حوارًا فكريًا حول القيمة المضافة لدبلوماسية الكهرباء

الاثنين ٢٧ مايو ٢٠٢٤ - 16:27

 في إطار التعاون القائم بين مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، لتنظيم عددٍ من الفعاليات العلمية المشتركة، استضاف المركز حوارًا فكريًا بعنوان "إطلاق العنان للقيمة المضافة لدبلوماسية كهرباء في عالمٍ متغير"، قدمها الدكتور جونز لورنس، نائب الرئيس الأول للبرامج الدولية في معهد إديسون للكهرباء في الولايات المتحدة الأمريكية، بمقر المركز في عوالي، يوم الإثنين 27 مايو 2024م.

 

وتطرقت المحاضرة إلى دور دبلوماسية الكهرباء في خلق فضاء للتواصل والتحاور بين دول العالم بالإضافة إلى دعم التوجهات العالمية في قضايا تحول الطاقة، وتمت الإشارة إلى الممارسات الدولية لدعم تطوير شبكاتها الكهربائية وبنيتها التحتية عن طريق زيادة التعاون الإنساني وخلق فرصٍ مشتركةٍ للنمو والازدهار الدولي.

 

وأكد المحاضر على أهمية التعاون الدولي في سلاسل التزويد الكهربائي والمعادن النفيسة، وأن التنافس التي تشهده دول العالم في هذا القطاع قد ينتج فرصًا واعدةً وتحدياتٍ كبرى تستدعي من الجميع تفعيل دبلوماسية الكهرباء بشكلٍ عمليٍ وواقعي، وأشار الدكتور لورنس إلى أهمية استيعاب الدروس المستفادة، مما يؤدي في النهاية إلى دفع التحول نحو عالم أكثر استدامةً وترابطًا.

 

فيما أدارت اللقاء المهندسة سبيكة خالد إسماعيل، محلل بإدارة الدراسات والبحوث، وشهد اللقاء تفاعلًا من قبل الحضور الذين مثلوا عددا من المؤسسات الرسمية وكبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا