العدد : ١٦٩٢١ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢١ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى: مجالات التعاون الثنائي بين البحرين وإيطاليا تؤكد سعي البلدين لتعزيز علاقات الصداقة

السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ - 12:06

أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بمجالات التعاون الثنائي، والتنسيق المشترك والمتواصل بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية الصديقة، مؤكدًا أنَّ حرص البلدين على توسيع الشراكات القائمة في العديد من القطاعات والمجالات الحيوية، يسهم في تعزيز علاقات الصداقة الوطيدة، وينمّي المصالح المشتركة بين البلدين وشعبيها الصديقين.

 

جاء ذلك خلال استقباله ، أندريا كاتالانو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده في المملكة، حيث قدَّم التهاني والتبريكات لـ السفير الإيطالي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية.

 

وأكد الصالح أنَّ مملكة البحرين تحرص على بناء العلاقات الوثيقة والمثمرة مع دول العالم كافة، وتعمل على ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية الرصينة، وخصوصًا في مجال التعايش والتسامح والسلام بين الجميع، مشيدًا باحتضان الجمهورية الإيطالية كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، في جامعة سابينزا الإيطالية، بما يعزز الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش، وترسيخ هذه المفاهيم والقيم لدى الشباب.

 

وأشار رئيس المجلس إلى الحرص والاهتمام بتعزيز العلاقات البرلمانية مع إيطاليا، وتبادل التجارب التشريعية، واستثمار الخبرات والكفاءات في مجال العمل البرلماني من أجل النهوض بما يجمع مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية من علاقات صداقة متميزة.

 

من جانبه، أثنى أندريا كاتالانو على ما تشهده مملكة البحرين من تطوّر ونماءٍ وازدهار في العديد من المجالات، مؤكدًا دور مملكة البحرين في دعم ونشر السلام العالمي، والدعوة المتواصلة لتعزيز التعايش السلمي والحوار بين الجميع، بما ينهض بالمصالح المشتركة بين الدول، ويسهم في استدامة التنمية والتقدم في دول العالم كافة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا