العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس النواب: دعم التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر في كافة المسارات

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ - 14:35

 أعرب أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، عن بالغ التقدير والاعتزاز، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة، بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، الممتدة عبر آلاف السنين، منذ حضارة دلمون، وحضارة وادي النيل العظيم.

 

وأشاد بما تشهده مسارات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، من تطور ونماء، ومواقف داعمة ومؤيدة، في مختلف المراحل، في ظل الاهتمام المستمر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، وأخيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.

 

وثمن متانة العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، التي تجمعهما روابط حضارية ودينية، وثقافية واجتماعية، ورؤى ومواقف دبلوماسية حكيمة، وإيمان مشترك بوحدة الهدف والمصير، وترابط وتكامل، وشراكة استراتيجية متنامية.

 

وأشار إلى أن مملكة البحرين، تعتبر مصر هي العمق الاستراتيجي، وبيت العرب وقوته، والامتداد القومي للأمة العربية، وأن استضافة مملكة البحرين للقمة العربية المقبلة، ستشكل مرحلة جديدة للعمل العربي المشترك، في ظل التنسيق المستمر، ونتائج الزيارة الكريمة والمباحثات المثمرة التي قام بها جلالة الملك المعظم مع أخيه فخامة الرئيس المصري، الأسبوع الماضي، وبحث جدول أعمال القمة العربية.

 

وأكد الدعم البرلماني لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، في المجال الاقتصادي والاستثماري، وزيادة التبادل التجاري والسياحي، وكافة المجالات التنموية، والارتقاء بمنظومة التعاون النيابي الثنائي، على مستوى المجلسين والأمانة العامة، وكذلك في المحافل البرلمانية الدولية، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين، موضحًا معاليه أن قصص النجاح للشراكة الاستراتيجية، البحرينية المصرية، وما تشهده من تناغم سياسي وانسجام دبلوماسي وتعاون حكومي وبرلماني، تمثل ركيزة أساسية في تطوير التعاون والتنسيق، والتكامل الحيوي.

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البرلمانية المشتركة، التي عقدت صباح اليوم "الأربعاء"، بمقر مجلس النواب المصري بالعاصمة الإدارية، برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، والمستشار حنفي علي جبالي رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، وبحضور فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق.

 

من جانبه أكد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، خصوصية وتميز العلاقات المصرية البحرينية، وأن ما يجمع البلدين الشقيقين من سمات مشتركة، وإيمان بالمصير المشترك ووحدة الهدف، تشكل نموذجا رائدا للعلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة، القائمة على مرتكزات متينة من التكامل والتنسيق والتعاون، مشيدا بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، وأخيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، في تعزيز التعاون الثنائي المشترك في كافة المسارات والمجالات.

 

وثمن حرص واهتمام جلالة الملك المعظم والجهود البارزة في تعزيز التعاون والتضامن العربي، ودعم العمل البرلماني، تحقيقا للأهداف المنشودة والتطلعات العربية التي تعود بالخير والنفع على دول وشعوب المنطقة، منوها بالنتائج المثمرة لجلسة المباحثات الثنائية التي عقدت بين حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وأخيه الرئيس المصري، في تعزيز التعاون الثنائي، ودعم الجهود الجماعية لتحقيق السلام العادل والشامل.

 

وأشار إلى أن استضافة مملكة البحرين للقمة العربية المقبلة تبعث للتفاؤل بمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك، ودعم القضايا المحورية، وتعزيز التعاون في كافة المجالات، مؤكدا رئيس مجلس النواب المصري، دعم التعاون المشترك في المجال التشريعي والتنسيق البرلماني المستمر، ودعم منظومة الشراكة المصرية البحرينية في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي والاستثماري والتنموي، وزيادة تبادل الخبرات والتجارب بين المجلسين والأمانة العامة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا