العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.. وزارة الصناعة والتجارة تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق التجارية

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠٢٤ - 11:14

أكد عبد العزيز الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد بوزارة الصناعة والتجارة، بأنه وفقًا للخطة الرقابية المتبعة لإدارة التفتيش بالوزارة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، فقد تم تكثيف حملات مراقبة أسواق بيع الفاكهة والخضار ومراكز التجميل النسائية والصالونات الرجالية ومحلات الخياطة والحلويات والمخابز والمجمعات التجارية، ومنافذ البيع المختلفة التي تلقى إقبالًا واسعًا خلال الفترة التي تسبق العيد وذلك في كافة محافظات مملكة البحرين.  

وأوضح الأشراف بأن وزارة الصناعة والتجارة، أعدت خطة عمل متكاملة لتكثيف الرقابة قبل حلول شهر رمضان المبارك وأثناء الشهر الكريم، وتمتد إلى أيام عيد الفطر المبارك، وشملت الخطة عددا من الزيارات الميدانية للمحلات والأسواق التجارية المختلفة، للتحقق من توافر السلع الأساسية بهدف تأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين لهذه السلع، والتأكد من سلاسة تدفق المنتجات الأساسية في الأسواق والإحاطة بأية مؤشرات قد تنوه بعرقلة انسيابية حركة تدفق السلع واتخاذ التدابير اللازمة.

وتبين بأنه يجري خلال التفتيش التأكد من التزام المنشآت التجارية بتفعيل العروض والتخفيضات على النحو المرخص لها، وعدم استغلال الإقبال المتزايد على الشراء للترويج لعروض غير صحيحة أو مضللة للعملاء، ويتم التحقق من عرض الأسعار بصورة واضحة، وعدم وجود غش تجاري أو أية ممارسات غير قانونية، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات يتم رصدها، لافتًا بأنه لم يتم رصد مخالفات جسيمة خلال الحملات الحالية، حيث تم رصد مخالفات بسيطة صححت على الفور.

وبين الوكيل المساعد للرقابة والموارد، بأن عملية تشديد الرقابة خلال المواسم تهدف إلى التصدي لأية محاولات من البعض باستغلال المواسم والمناسبات بممارسات تجارية غير قانونية، تضر المواطنين والمقيمين والصالح العام، مجددًا دعوته للإبلاغ عن أي مخالفات بشأن الغش التجاري أو العروض الترويجية غير الصحيحة، أو أي ممارسات خاطئة عبر البريد الإلكتروني لإدارة التفتيش Inspection@moic.gov.bh أو عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو من خلال الواتسآب 17111225.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا