العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

اختتام برنامج مجلس السفراء الرمضاني الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بنسخته الرابعة

الخميس ٢٨ مارس ٢٠٢٤ - 19:56

 اُختتم برنامج "مجلس السفراء الرمضاني" الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بنسخته الرابعة، اليوم، حيث شاركت سعادة ريثيسري ويجيرتني منديس، سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين، في الجلسة الخامسة، وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية ومنتسبيها.

وقد أدارت الجلسة، الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، معربة عن شكرها وتقديرها الكبيرين للسفيرة، على مشاركتها في البرنامج وطرحها لمختلف للمعلومات الغنية، متمنية لسعادتها كل التوفيق والنجاح.

من جانبها، أعربت سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين عن عميق امتنانها وشكرها لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية لتنظيم هذا البرنامج الناجح، وإتاحة الفرصة للمشاركة في البرنامج، متمنية للأكاديمية دوام التوفيق والنجاح.

وخلال الجلسة، أعربت السفيرة عن شكرها وتقديرها لما تلقاه من دعم ومساندة لتسهيل مهام عملها منذ تعيينها كسفير لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين، وحتى الآن، مثمنة كافة الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشارت إلى عمق العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية والتي تشهد تطورًا ونموًا في شتى المجالات في ظل الحرص المتبادل على تعزيز وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، مستذكرة دور مملكة البحرين البارز خلال فترة التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وتقديم المساعدة لكافة الجاليات المقيمة في المملكة، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وتطرقت إلى السياسة الخارجية لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وحرص بلادها على تعزيز علاقاتها مع مختلف دول العالم، كما سلطت الضوء على مسيرة عملها في عالم السياسة والدبلوماسية، مستذكرة مختلف التجارب والمحطات التي ساهمت في إثراء خبرتها، وذلك من خلال تقلدها لمختلف المناصب في وزارة الخارجية، وعدة عواصم حول دول العالم، ومجيبة على استفسارات المشاركين في فقرة الأسئلة والأجوبة.

وفي ختام الجلسة، أعربت مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية عن جزيل شكرها وتقديرها إلى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، وفريق العمل القائم على البرنامج، وذلك على نجاح النسخة الرابعة من برنامج مجلس السفراء الرمضاني، متطلعة لطرح النسخة الخامسة من منصة التبادل الثقافي الدولية، وذلك في شهر رمضان المبارك من العام المقبل، باستضافة السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا