العدد : ١٦٨٦٠ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٦٠ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المجتمع

طلبة الطب بجامعة الخليج العربي يطلقون حملة الوعي المجتمعي بمشاكل الأذن والسمع

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ - 11:02

أطلق طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي حملة هدفت إلى نشر الوعي بأمراض فقدان السمع، وتغيير المفاهيم المغلوطة المتعلقة بفقدان السمع والسلوكيات الخاطئة تجاه أصحاب السمع الضعيف، شارك في تنفيذها بمقر الجامعة نحو 60 طالبا وطالبة، واستفاد منها أكثر من 200 مشارك.

 

وأكد رئيس اللجنة المنظمة الطالب بكلية الطب العلوم الطبية راشد المطيري أن الحملة اشتملت على محطات متنوعة علمت جميعها على التعريف بأمراض السمع وبيان أهمية لغة الإشارة وتوضيح أهم فحوصات السمع السريرية، إلى جانب بيان طرق الوقاية والعلاج لبعض أمراض فقدان السمع وتقديم نبذة عن برنامج منظمة الصحة العالمية لفحص السمع الذاتي "hearWHO"، لتختتم الحملة بطرح المسابقات وتوزيع الجوائز والهدايا.

 

وأوضح المطيري أن الحملة عملت على نشر الوعي حول السمع ورعايته وحل مشكلاته، وتسليط الضوء على أهمية رعاية الأذن والعناية بها، وتشجيع المجتمع الداخلي بالجامعة على التعاون وتفهم طبيعة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع وأمراض الأذن، موضحًا أن مشكلات الأذن والسمع تعتبر إحدى أهم المشكلات المنتشرة في المجتمع الخليجي.

 

وأوضح المطيري أن الهدف نشر الوعي في المجتمعات المحلية، للتصدي للمفاهيم المغلوطة بمشاكل الأذن والسمع وضمان إتاحة خدمات العناية بالأذن والسمع، ودعوة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تحد من الجهود المبذولة للوقاية من فقدان السمع ومعالجته.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا