العدد : ١٦٨٦٣ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٦٣ - الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المجتمع

هيئة علوم الفضاء تعلن أسماء الفائزين بجائزة الشباب البحريني

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٤ - 13:38

 نظمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مسابقة استهدفت فئة الشباب من منتسبيها التي ارتكزت على تقديم المشاريع والمبادرات المتميزة في عدة مجالات منها مجال المشروع التخصصي، ومجال المبادرة المجتمعية أو المبادرة الداخلية، وذلك وفق معايير وشروط حددتها اللجنة المنظمة للمسابقة، حيث ضمت اللجنة المحكمة ثلاثة أعضاء من إدارة الهيئة لتولي مهمة دراسة وتقييم جميع الترشيحات المقدمة من قبل الموظفين للفئة المذكورة.

 

وذكرت الهيئة أن المسابقة تأتي ضمن مساعيها لتسليط الضوء على الكفاءات البحرينية الشابة والمتميزة وتقديرًا لمنجزاتهم المهنية وجهودهم المخلصة في يوم الشباب البحريني، الذي يصادف 25 مارس من كل عام، وتزامنًا مع الدعوة الصادرة من وزارة شؤون الشباب لتخصيص برامج وفعاليات لإبراز الجهود والأعمال الشبابية لمنتسبي الجهات في المملكة.

 

وأسفرت نتائج التقييم عن فوز كل من الأستاذة رؤيا راشد بوبشيت رئيس مختبر تحليل البيانات والصور الفضائية بجائزة الشباب البحريني عن فئة المبادرة الداخلية وفوز السيدة شيماء شوقي المير محلل بيانات فضائية أول بجائزة الشباب البحريني عن فئة المشروع التخصصي.

 

وقد أعربت الفائزتان عن سعادتهما بهذا الفوز معربتين عن خالص شكرهما للإدارة التنفيذية للهيئة لدعمها وتشجيعها المستمر لجميع منتسبيها لتحقيق التميز، ولحرصها على المشاركة في جميع الفعاليات والمحافل لعرض الإنجازات وإبراز الجهود المبذولة في جميع القطاعات التخصصية والإدارية للهيئة، كما قدمت شكرهما لأعضاء لجنة التحكيم على ما بذلوه من جهود استثنائية لتقييم المشاريع والمبادرات في وقت قياسي.

 

في هذا السياق، هنأ الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الفائزتين بهذا التميز، وأعرب عن فخره بهما وبجهودهما المبذولة في الهيئة، كما أشاد بحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب  على تسليط الضوء على الشباب البحريني، الذي يسهم في بناء مجد الوطن، مثمنًا ما يقوم به سموه في كل مناسبة من حث الشباب لتقديم الأفضل والمنافسة للوصول إلى أعلى المراكز والمشاركة في جميع المبادرات والفعاليات التي تسهم في تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل بأفضل صورة تحقيقًا لتطلعات المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم .

 

وتزخر الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بنخبة متميزة من الشباب البحريني ممن استطاعوا تجاوز الكثير من التحديات والحصول على جوائز عالمية مرموقة في مجالات تخصصاتهم متخطين نظرائهم في الدول ذات التاريخ الطويل في قطاع الفضاء، إضافة إلى تقديمهم لمشاركات بحثية وأوراق علمية في أبرز المؤتمرات والمجلات المتخصصة. وأن حصاد شباب الهيئة من الإنجازات يعد عاملًا مساهمًا في وضع مملكة البحرين في مصاف الدول الرائدة في مجال الفضاء، بما يحقق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم .

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا