العدد : ١٦٩٧٨ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٧٨ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

بوليتكنك البحرين تعلن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير وبرنامج توب أب

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ - 13:25

تعلن كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عن فتح باب التسجيل لبرامج الماجستير وبرامج Top-Up، وبإمكان الراغبين في الانضمام إلى هذه البرامج التقدم إلكترونيًا من خلال زيارة موقع البوليتكنك الإلكتروني في الفترة من 20 مارس إلى 15 مايو، ومن المقرر أن تبدأ الدفعة في سبتمبر 2024.

وتم تصميم برنامج Top Up الذي تقدمه بوليتكنك البحرين لتوفير مسار مرن لحاملي شهادات الدبلوم والدبلوم المشارك للحصول على درجة البكالوريوس في غضون عامين تقريبًا. ويقدم هذا البرنامج مجموعة من التخصصات، تشمل: الهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وإدارة الموارد البشرية، وشبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتتم جدولة المقررات الدراسية بالبرنامج خلال الفترة المسائية وعطلة نهاية الأسبوع، مما يمنح المهنيين العاملين المرونة في الموازنة بين التزاماتهم العملية والأكاديمية.

الى ذلك، أكدت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتسجيل بالكلية الدكتورة لويس أونولان أهمية البرنامج  لكونه الأول من نوعه في المنطقة ويتماشى مع التزامنا بالتعلم مدى الحياة و(البوليتكنك للجميع)، حيث يلبي البرنامج الطلب المتزايد من الأفراد حاملي شهادة الدبلوم، وتعتبر كلفة البرنامج مشجعة للغاية مقارنة بالنفقات المرتبطة بالدراسة الشاملة لمدة أربع سنوات أو أكثر.

وجميع برامج Top-Up ببوليتكنك البحرين مصدقة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

وتقدم بوليتكنك البحرين أيضًا مجموعة من برامج الماجستير تشمل: درجة الماجستير في التجارة الدولية والتخطيط، وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي، وماجستير علوم الهندسة التطبيقي في أنظمة الطاقة المستدامة. وقد تم تصميم هذه البرامج بعناية بحيث توفر المعرفة والمهارات المتخصصة في مجالات الدراسة الرئيسية، وتعزيز قدرات حاملي درجة البكالوريوس وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة لويس أونولان "منذ إطلاقها في يوليو 2023، أدت برامج الماجستير بالبوليتكنك دورًا حيويًا في صقل مهارات حاملي البكالوريوس وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل الديناميكي. وتتماشى هذه البرامج مع الخطة الإستراتيجية لبوليتكنك البحرين الساعية لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل، والمساهمة في تحقيق رؤية البحرين 2030 الرامية إلى تطوير كوادر وطنية وقوى عاملة ذات مهارات عالية وتعزيز الاقتصاد المزدهر.

ويمكن للراغبين في التقدم الحصول على معلومات مفصلة حول عملية التقديم ومتطلبات القبول وتفاصيل البرامج على موقع البوليتكنك الإلكتروني: www.polytechnic.bh.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا