العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

البوليتكنك تعيد فتح باب التسجيل لدفعة أبريل من برنامج (توب أب)

الأربعاء ١٣ مارس ٢٠٢٤ - 11:50

عزمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على إعادة فتح باب التسجيل للالتحاق بدفعة شهر أبريل من برنامج Top-Up (برنامج تأهيل حملة الدبلوم وما يعادلها لنيل درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة، مع احتساب سنوات دراستهم للدبلوم،  وذلك خلال الفترة من 13 إلى 18 مارس الجاري.

 

 ودعت الكلية الراغبين في الالتحاق المبادرة بالتسجيل عن طريق ملء الاستمارة المتوافرة على الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين.

 

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة التعليم المستمر بالبوليتكنك عبدالرضا دسمال "منذ طرح البرنامج قبل نحو عامين لاقى إقبالًا شديدًا من قبل أفراد المجتمع من حملة الدبلوم، كما لاقى إقبالًا كبيرًا في عدد من الدول المجاورة، وخصوصًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وهذا دليل على نجاح البرنامج، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، في نشر ثقافة التعلم مدى الحياة، إلى جانب التأثير الإيجابي على المجتمع من خلال توفير فرص التعليم وتحسين المهارات وإعادة تشكيل المهارات للجميع.

 

وأشار دسمال إلى أن البرنامج يستهدف حملة الدبلوم الوطني العالي أو الدبلوم ويرغبون في مواصلة الدراسة والتخرج في أحد برامج البكالوريوس التي تطرحها بوليتكنك البحرين، خلال سنتين فقط مع فصل دراسي تمهيدي، وبتكلفة تعتبر مشجعة مقارنة بتكلفة الدراسة الشاملة لمدة أربع سنوات أو أكثر، كما أن الدراسة مسائية بحيث لا تؤثر على عمل الملتحقين الأساسي، وهذا ما يجعل البرنامج فريدًا من نوعه، حيث غالبًا ما يتراجع الراغبون في إكمال دراستهم ونيل درجة البكالوريوس أمام عدم الاعتراف بسنوات دراستهم السابقة أو شهادة الدبلوم التي حصلوا عليها سابقًا، واضطرارهم إلى بدء الدراسة من جديد لنيل الشهادة المطلوبة.

 

وتستمر البوليتكنك بطرح الكثير من الدورات والبرامج المتنوعة وتشمل دورات قصيرة ودورات معتمدة وبرامج تدريبية متخصصة، تلبي طموح الجميع سواء الشركات التي تتطلع إلى تحسين مهارات موظفيها، أو المتعلمين الأفراد الذين يتطلعون إلى التقدم والتطوير بشكل فردي، بما يسهم في مد سوق العمل بموظفين مؤهلين ومتمكنين في مجالهم، ودعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، وهذا ما يتماشى مع رؤية البوليتكنك الاستراتيجية 2023-2026 المتوافقة مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والساعية إلى إيجاد تعليم فعال يسهم في التنمية الشاملة المستدامة، وضمن الحرص على تطوير العنصر البشري وفقًا لتوجيهات الحكومة .

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا