العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

مستشفى عوالي يشارك في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم

الأحد ١٠ مارس ٢٠٢٤ - 11:02

 يشارك مستشفى عوالي في الحملة الوطنية لسرطان القولون والمستقيم، والتي أطلقتها الخدمات الطبية الملكية مؤخرًا تحت شعار "سعيًا للشفاء"، بهدف رفع مستوى الوعي، وتوفير التثقيف وتعزيز استراتيجيات الوقاية من هذا المرض.

 

وقال المسشتفى إن سرطان القولون والمستقيم يعد أحد التحديات الصحية على مستوى العالم، بما في ذلك مملكة البحرين، حيث يصنف على أنه أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال، وثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء.

 

وأشار إلى أنه أثبت التزامه بمكافحة سرطان القولون والمستقيم من خلال المشاركة في الحملة الوطنية لسرطان القولون والمستقيم، مبينًا أنه إطار هذه المبادرة فسيشارك متطوعون من طاقم المستشفى في توعية الجمهور حول سرطان القولون والمستقيم، والتأكيد على أهمية تعزيز الصحة للوقاية من المرض، وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر من خلال الفحص.

 

وأوضح مستشفى عوالي أنه من خلال المشاركة الفعالة في الحملة الوطنية لسرطان القولون والمستقيم، يؤكد تفانيه في تعزيز الصحة العامة، ودعم المجتمع، وتعزيز مكافحة سرطان القولون والمستقيم، والتزامه الثابت بالتميز والتعاون من أجل إحداث تأثير ملموس في القطاع الصحي في مملكة البحرين.

 

وأكد اللواء المتقاعد الدكتور طارق حميد رئيس الأطباء بمستشفى عوالي، أن المستشفى كان في طليعة مقدمي الرعاية الشاملة لسرطان القولون والمستقيم لعدة سنوات، حيث يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات، بدءًا من توافر أدوات الفحص المخبري FIT للفحوصات المنزلية المريحة مع التوفير السريع للنتائج.

 

وبيّن أن مستشفى عوالي يضم فريقًا من الأطباء ذوي الخبرة المهرة في إجراء تنظير القولون والعمليات الجراحية إذا لزم الأمر، مما يضمن حصول المرضى على رعاية مريحة وفعالة تحت سقف واحد.

ويبرز مستشفى عوالي باعتباره المستشفى الخاص الذي أبرم اتفاقية مع المستشفيات الحكومية للمساعدة في إجراء تنظير القولون للحملة.

 

ويخدم هذا التعاون غرضًا مزدوجًا من حيث دعم الجهود الوطنية لمكافحة سرطان القولون والمستقيم، وضمان حصول المقيمين والمواطنين البحرينيين على خدمات الفحص الأساسية في الوقت المناسب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا