العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

جامعة البحرين تخرّج أول دفعة من برنامج ماجستير "تمريض صحة البالغين"

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ - 13:15

أعلن الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين عن تخرج 12 طالبًا وطالبة من برنامج ماجستير "تمريض صحة البالغين" كأولى دفعات هذا البرنامج الذي يعدّ الأول من نوعه في مملكة البحرين، مشيدًا بحصول خرّيجي البرنامج على رخصة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية لمزاولة المهنة كممرض متقدم متخصص (Advanced Practice Nurse :APN)".

وأكدت الدكتورة لينا محمد خنجي عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين، أهمية تخصص "تمريض صحة البالغين"، مشيرة إلى أن الخريجين خضعوا لتدريب شامل وعميق في تخصصهم الدقيق في مجال تمريض صحة البالغين، واجتازوا 500 ساعة تدريب إكلينيكي، بالإضافة إلى الدراسة النظرية لمختلف حالات الرعاية الصحية، ومنها: الرعاية التمريضية الحرجة، الطوارئ، والباطنية.

وتابعت بأن الخريجين اكتسبوا مهارات متقدمة من خلال قضاء فترة دراستهم في تحليل وتقييم الحالات الصحية، وتطبيق كفاءات التمريض المتقدم كالممارسة السريرية المباشرة، وتدريب وتوجيه فريق التمريض بالوحدات، واستشارة الخبراء في المجال لتقديم أفضل رعاية تمريضية، والقيادة السريرية والمهنية، والتعاون مع فريق العمل، ومهارات اتخاذ القرار الأخلاقي، والممارسة القائمة على الأدلة والبراهين لمواكبة التطور في الرعاية الصحية في ظلّ التحديات الصحية المعاصرة.

وأشارت العميدة خنجي إلى إسهامات الطلبة الخريجين البارزة بالدراسات البحثية والنشر العلمي في مجلات متخصصة مصنفة ضمن تصنيف "سكوبس"، مؤكدة تميزهم في تحليل ودراسة قضايا صحية معقدة تفتح أفقًا جديدة للتفكير والابتكار في مجال الرعاية الصحية على المستويين المحلي والعالمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا