العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

كلية الهندسة بجامعة البحرين تعرض 51 مشروعاً طلابياً بموضوعات هندسية متنوعة

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ - 14:58

 أكد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين أن مشاريع التخرج الطلابية تعكس قدرة الطلبة على تطوير مشروعات مبتكرة، ومنتجات مميزة، تمكنهم من تأسيس مشروعات خاصة، ليصبحوا رواد أعمال، ويعززوا من إسهاماتهم في الدفع بمختلف مسارات التنمية.

 

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل افتتاح معرض مشروعات التخرج لطلبة كلية الهندسة للفصل الأول من العام الجامعي 2023/2024 الذي نظمته كلية الهندسة، حيث شارك في حفل افتتاح المعرض الدكتور عدنان التميمي نائب رئيس جمعية المهندسين البحرينية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والطلبة، وأولياء أمورهم، وممثلون عن القطاعات الصناعية.

 

وأشاد الأنصاري بمشروعات الطلبة التي اتسمت بصلتها الوثيقة بالقطاع الصناعي، ومحاولتها إيجاد حلول فعالة للتحديات الهندسية، داعياً خلال جولته في المعرض الطلبة للبدء في الإعداد لمشروعاتهم الخاصة، بالنظر لما يمتلكونه من مهارات وقدرات، وأن يستفيدوا من الخدمات التي تتيحها الجامعة، لاسيما حاضنة الأعمال بالجامعة التي قد تتبنى مشروعاتهم.

 

 وعرض طلبة الكلية 51 مشروع تخرج متميزًا في الكلية، أنجزها 91 طالبًا وطالبة ضمن ستة برامج أكاديمية، هي: الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، وهندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم في العمليات الصناعية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية.

 

وسلم د. الأنصاري والدكتورة حصة جاسم الجنيد القائمة بأعمال عميدة كلية الهندسة، الطلبة الفائزين بأفضل المشروعات دروعًا وشهادات تقديرية.  

 

وتناولت المشروعات موضوعات هندسية مختلفة، مثل: إدارة المياه الجوفية، وتطوير أنظمة السيارات، والطاقة الشمسية، والتحكم اللاسلكي، والنمذجة الصناعية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا