العدد : ١٦٨٣٠ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٠ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

جامعة الخليج العربي وجامعة البحرين توقعان مذكرة تفاهم لتوسيع آفاق النشر البحثي

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ - 14:06

وقع رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد الأنصاري، تهدف إلى تعزيز الجهود في النشر العلمي بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطريقة إبداعية فاعلة وجاذبة.

 

كما تهدف المذكرة إلى توصيل رسائل الماجستير والدكتوراه الصادرة منها إلى الجامعات ومراكز البحث ومؤسسات ومعاهد الدراسات والبحوث والمؤسسات الفكرية أو بنوك الفكر على المستوى الخليجي والإقليمي والعالمي، بشكل يساهم في زيادة الاستشهادات بتلك الرسائل العلمية، ومعرفة عدد المتصفحين لملخصات الرسائل العلمية، و تحميل تلك الرسائل على منصة  AGUsoft.

 

وخلال التوقيع، رحب رئيس جامعة الخليج العربي بمساعي تعميق التعاون البحثي مع جامعة البحرين، واصفًا توقيع مذكرة التفاهم بالخطوة الهامة التي ستعمل على تعزيز العلاقة بين الجامعتين في مجال الابحاث والنشر، بشكل يثري جودة التعليم والابتكار  البحثي، مشيرًا إلى أن هذا التوقيع هو بداية انطلاق شراكة استراتيجية مثمرة ستعمل على تعزيز وزيادة تأثير الجامعات الخليجية علميا وفكريا، و زيادة النشر في مؤشر هيرتش" index-h" بالنسبة للباحثين من طلبة الدراسات العليا والاكاديمين والأساتذة المشرفين على إجراء وتنفيذ الابحاث والأطروحات، وهو الأمر الذي سينعكس على تصنيف الجامعتين على المستوى العالمي.

 

من جانبه، أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد الأنصاري أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الخليج العربي ودروها في تشكيل تعاون بحثي مشترك فاعل بين الجامعتين بشكل يتماشى مع سعي جامعة البحرين إلى تعزيز الآفاق البحثية المستقبلية للنهوض بواقع البحث العلمي في مملكة البحرين، من خلال توسيع دائرة النشر على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، موضحًا أن توسيع آفاق النشر بإستخدام منصة  AGUsoft بجامعة الخليج العربي سيعمل على إيصال الجامعات الخليجية إلى مراتب أكثر تقدمًا في التصنفيات الدولية، ويسهم في جعل تلك الابحاث والرسائل أداة للارتقاء بالمعرفة، كما يسهم أيضًا في إيجاد الحلول الابداعية لمختلف القضايا التقنية والاجتماعية والتربوية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا