العدد : ١٦٨٣٠ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٠ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

من أصل 90 بحثًا طبيًا.. الدكتورة أبرار النشيط تنال جائزة أفضل بحث طبي في مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية

الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ - 12:32

نالت الدكتورة أبرار مجدي النشيط طبيب متدرب بقسم النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي، المركز الرابع لأفضل بحث طبي من أصل 90 بحثًا طبيًا مشاركًا بالنسخة الرابعة من مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية، والذي أُقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

وكان البحث من إعداد الدكتورة أبرار مجدي النشيط، والدكتورة ندى عبدالفتاح عبدالعال طبيب متدرب في قسم النساء والتوليد بمستشفى الخرجي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبإشراف ومتابعة الدكتورة ناهد عبداللطيف كمال استشاري النساء والولادة وطب الأم الحامل والجنين.

 

هذا واستهدف البحث تقييم مدى انتشار القلق بين النساء الحوامل، واستكشاف عوامل الخطورة المرتبطة بذلك، ومقارنة وجود القلق في كل مراحل الحمل لدى النساء الحوامل اللاتي يترددن على عيادات ما قبل الولادة بمجمع السلمانية الطبي، وإحدى المقترحات هي أن يكون فحص القلق المرتبط بالحمل جزءًا من الفحوصات الروتينية السابقة للولادة للكشف عن المجموعات المعرضة للخطر ويتم تحويل من تستدعي حالتها للمتابعة من مختص نفسي متواجد في العيادات الخارجية في قسم النساء والولادة، كما يُنصح بالتثقيف الصحي النفسي والتأهيل للولادة في جميع مؤسسات الرعاية الصحية كجزء من الرعاية الروتينية السابقة للولادة لتقليل حدوث القلق المرتبط بالحمل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا