العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات تعلن اختتام فعاليات هاكاثون 2024 بنجاح

الخميس ١٥ فبراير ٢٠٢٤ - 16:30

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن اختتام فعاليات هاكاثون 2024 بنجاح، والذي يشكّل أحد أهم الفعاليات المنتظرة، حيث يجمع تحت سقفه نخبة متميزة من الطلبة البحرينيين في مجال التكنولوجيا.

وبهذه المناسبة أعرب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد فيليب مارنيك عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الفعالية قائلًا: "برهنت نسخة هاكاثون هذا العام على تميّز البيئة الرقميّة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى التزامنا الدائم بدعم ثقافة الابتكار".

وأضاف: "جاء حرصنا على تقديم ورش عمل الذكاء الاصطناعي بهدف تزويد المشاركين بالمهارات والمعلومات اللازمة لاستيعاب إمكانيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها بشكل كامل وتحفيز مسيرة التحوّل الرقمي في المملكة".

وتابع :"ونود أن نتوجه بخالص الشكر لجميع المشاركين الذين ساهموا من خلال هذه الفعالية على رسم مستقبل واعد ومشرق لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة".

وتم تنظيم الهاكاثون بالتعاون مع مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، واستقطب عددًا كبيرًا من المطوّرين والمصممين وروّاد الأعمال وهواة التقنية من مختلف مناطق البحرين إذ نجحت هذه الفعالية في تشجيع العمل الجماعي والإبداع وصياغة حلول جديدة ومبتكرة للتحديات الحياتيّة الراهنة.

وعلى ضوء المخرجات المتميّزة التي حققتها نسخة العام 2023، طرح هاكاثون العام 2024 سلسلة متكاملة من ورش الذكاء الاصطناعي التي قدّمتها نخبة من أبرز خبراء القطاع، وقدّمت هذه الورش للمشاركين رؤى قيّمة وخبرات عمليّة في مختلف تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعيّة والرؤية الحاسوبيّة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا