العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

بمشاركة 14 فنانًا تشكيليًا بحرينيًا.. رئيس المجلس الوطني للفنون يفتتح "حوار الثقافات بين فناني البحرين والكويت"

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ - 14:54

افتتح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، رئيس المجلس الوطني للفنون والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، مساء أمس المهرجان الفني المشترك "حوار الثقافات بين فناني مملكة البحرين وفناني دولة الكويت"، في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بمنطقة حولي في دولة الكويت.

 

حضر الافتتاح الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح، رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني، إلى جانب وفد من جمعية البحرين للفنون التشكيلية برئاسة الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة، رئيس الجمعية، وأعضاء الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ونخبة من المهتمين بالشأن الفني والثقافي.

 

ويشارك في مهرجان حوار الثقافات، الذي تنظمه الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالتعاون مع جمعية البحرين للفنون التشكيلية، 42 فنانًا تشكيليًا من البلدين الشقيقين، بواقع 84 عملًا فنيا يمثل مختلف الاتجاهات والأساليب الفنية في التشكيل.

 

وأعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، برئاسة عبد الرسول السلمان، على جهودهم المبذولة في تنظيم المهرجان، الذي يأتي في إطار التبادل الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الثنائية في شتى المجالات، مشيرًا إلى استضافة مملكة البحرين لمهرجان حوار الثقافات العام المقبل.

 

كما أشاد بمستوى الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان، التي تعتبر تشكيلة من الألوان والتقنيات المبتكرة، تجسد جمال وغنى التراث الثقافي للبلدين الشقيقين.

 

ولفت إلى أن تاريخ الفنون التشكيلية في مملكة البحرين ودولة الكويت يعتبر مصدرًا للفخر والإلهام، حيث عُرف البلدان الشقيقان منذ زمن طويل بتقديرهما للفن والثقافة واستضافتهما للمعارض الفنية.

 

وأوضح أن "مثل هذه الفعاليات تؤكد على أهمية الفنون التشكيلية كوسيلة للتواصل والحوار بين الثقافات المختلفة، فالفن يتجاوز الحواجز، ويعبر عن المشاعر والأفكار بطرق لا توصف، وله دور كبير في توثيق تاريخ وهوية الشعوب"، منوهاَ إلى أن مشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية في المهرجان يؤكد تواجد الفنان البحريني في مختلف الفعاليات والمساحات الفنية محليًا وخارجيًا.

 

وفي الجانب البحريني، يشارك في المعرض المصاحب لـ"حوار الثقافات" 14 فنانًا ينتمون لأجيال مختلفة وهم: أريج رجب، أصغر إسماعيل، جمال عبد الرحيم، سعيد رضي، سيد حسن الساري، عباس الموسوي، عدنان الأحمد، علي حسين ميرزا، عمر الراشد، فائقة الحسن، لبنى الأمين، مريم فخرو، مياسة السويدي ونبيلة الخير.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا