العدد : ١٦٩٦٩ - السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٦٩ - السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

الشعبة البرلمانية تشارك في ورشة عمل الخبراء البرلمانيين في جامعة هال في بريطانيا

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ - 12:57

يشارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة لينا حبيب قاسم عضو مجلس الشورى وعضوية النائب حسن ابراهيم حسن عضو مجلس النواب في ورشة العمل السادسة عشرة للخبراء البرلمانيين وأعضاء البرلمانات في كلية روكستون بجامعة هال بالمملكة المتحدة، والتي تعقد بتنظيم مشترك من قبل الاتحاد البرلماني الدولي ومركز الدراسات التشريعية بجامعة هال خلال الفترة من 27 إلى 28 يوليو.

وأكدت لينا قاسم رئيس الوفد أهمية المشاركة في الورشة التي تهدف إلى جمع الخبراء والبرلمانيين من مختلف دول العالم، من خلال إقامة ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية تتناول نتائج الأبحاث والدراسات المتعلقة بالعمل البرلماني، والتي تعود بالفائدة العلمية والعملية على البرلمانيين.

ويستعرض المشاركون في الورشة خبراتهم وتحدياتهم في مجال التشريع، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من البحوث والدراسات الأكاديمية المتخصصة في الشؤون البرلمانية.

وتتركز مناقشات ورشة العمل هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي ودوره في البرلمانات وتعزيز التكامل الاستراتيجي في الأنشطة البرلمانية، إلى جانب مشاريع قوانين الأعضاء، ودور البرلمانات في تحسين نوعية التشريعات، ونطاق وحدود الدبلوماسية البرلمانية وتأثيرها على مختلف الجوانب، وعدد من المواضيع ذات العلاقة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا