العدد : ١٦٩٣٥ - الأحد ٠٤ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٣٥ - الأحد ٠٤ أغسطس ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

الشيخ خالد بن عبد الله: منجزات مهمة لمجلس الشورى للارتقاء بدور السلطة التشريعية في تحقيق التقدم وتلبية التطلعات

الخميس ١١ يوليو ٢٠٢٤ - 14:25

أشاد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بالمنجزات التي حققها مجلس الشورى في العملية التشريعية، ودوره المهم على مدى الفصول الماضية من عمر مسيرة الخير والنماء بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ولفت إلى أن مجلس الشورى يضطلع بمسؤوليات وطنية بوصفه ركناً أساسياً من أركان الديمقراطية في مملكة البحرين؛ بهدف الارتقاء بدور السلطة التشريعية بغرفتيها بالتعاون والشراكة الفاعلة مع السلطة التنفيذية لمواصلة تحقيق كل ما يسهم في رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره، وتلبية تطلعات المواطنين.
جاء ذلك لدى لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الذي قدم لمعاليه الدكتورة فوزية يوسف الجيب، مستشار رئيس مجلس الشورى ومؤلفة كتاب (مجلس الشورى.. عشرون عاماً من الحصاد 2002-2022م)، والتي تشرفت بإهداء معاليه نسخة من إصدارها.
وخلال اللقاء، أثنى على الجهود التي بذلتها الدكتورة الجيب في إعداد هذا الكتاب الذي يوثق محطات تاريخية مهمة للتجربة البرلمانية في مملكة البحرين، بما في ذلك تطور دور مجلس الشورى خلال عقدين من الزمان، وتسليط الضوء على منجزاته المختلفة على المستوى التشريعي والدبلوماسية البرلمانية، راجياً لها مزيداً من التوفيق والنجاح.
من جانبه، ثمن علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الجهود المخلصة التي يبذلها نائب رئيس مجلس الوزراء ومساعيه الخيرة للنهوض بشتى مجالات ومسارات العمل الوطني، منوّهاً بدعم معاليه للكوادر والكفاءات الوطنية، وتحفيزه المستمر على العطاء والتفاني في خدمة مملكة البحرين.
كما وأثنى رئيس مجلس الشورى على مساندة نائب رئيس مجلس الوزراء للباحثين والأكاديميين، وحثّهم على رفد المكتبات البحرينية بالمؤلفات والإصدارات القيّمة، مؤكداً أنَّ البحرين تزخر بالإنجازات والنجاحات التي تستحق التوثيق والإضاءة عليها، وخصوصاً في المجال التشريعي الذي يشكل القاعدة الأساس في الانطلاق نحو مزيدٍ من النهضة والتنمية والازدهار.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا