العدد : ١٦٩٧٠ - الأحد ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٧٠ - الأحد ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين الأمانة العامة للتظلمات ومؤسسة وسيط المملكة بالمملكة المغربية

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ - 16:57

وقعت الأمانة العامة للتظلمات، الثلاثاء على مذكرة تعاون وشراكة مع مؤسسة وسيط المملكة بالمملكة المغربية، وذلك على هامش مشاركة المؤسستين في الاجتماع الحادي عشر لمجلس إدارة جمعية أمناء تظلمات البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي (OICOA) والذي انعقد في مدينة مراكش المغربية.

وقد وقع المذكرة من طرف الأمانة العامة للتظلمات السيدة غادة حميد حبيب الأمين العام، ومن طرف مؤسسة وسيط المملكة السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة والنائب الأول لرئيس المعهد الدولي لأمناء التظلمات (IOI).

وقد جاء التوقيع على هذه المذكرة ليعكس إرادة المؤسستين للعمل من أجل تنمية تعاون مثمر يستجيب لتطلعاتهما ويراعي مصالحهما المشتركة، كما تعتبر إطارا مرجعيا لهذا التعاون وللوسائل التي يتعين اتباعها لبلوغ الأهداف المحددة من جانب الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات بشأن الشكاوى والتظلمات التي ينظرها أيا من الطرفين في نطاق ما يتيحه قانونهما الداخلي، وتنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، وتبادل زيارات العمل من أجل الدراسة والاطلاع على التجارب المختلفة ذات الصلة بمجالات اختصاصهما.

كما تهدف أيضا إلى تنسيق ودعم عمل ومواقف الطرفين داخل الشبكات والهيئات الإقليمية والدولية، وإعداد برامج ومشاريع مشتركة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال اختصاصهما والعمل على تنفيذها.

وبهذه المناسبة صرحت غادة حميد حبيب الأمين العام للتظلمات، أن هذه المذكرة تهدف إلى تبادل برامج التدريب واكتساب الخبرات والتعرف على أحدث الممارسات المتبعة لدى كلتا المؤسستين من أجل تعزيز دورهما في خدمة الجمهور والعمل بإيجابية ضمن منظومات المؤسسات الضامنة لحقوق الإنسان والمساءلة والانتصاف في كلا البلدين، والاستفادة المعرفية والوظيفية من العلاقات القائمة مع مؤسسات أمناء التظلمات الأخرى إقليمياً ودولياً.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا