العدد : ١٦٩٠٠ - الأحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٩٠٠ - الأحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ينظم محاضرة تعريفية للفائزين ببعثات عام 2024 وأولياء أمورهم

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ - 11:01

 نظم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بديوان ولي العهد محاضرة تعريفية للطلبة الفائزين ببعثات عام 2024م وأولياء أمورهم حول أنظمة وإجراءات البرنامج، ودوره في إعداد ودعم مبتعثيه وتوفير أفضل الفرص التعليمية والثقافية أمامهم، إضافة إلى المتطلبات اللازمة للدراسة في الخارج حتى حصولهم على مؤهلاتهم الجامعية.

وقالت مديرة مديرة الشئون الإدارية والمالية  بالبرنامج شذى أحمد علي، إن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمواصلة الاستثمار في الشباب البحريني، ويهدف إلى توفير أفضل الفرص التعليمية بأعرق الجامعات العالمية لمبتعثيه، ويتيح فرصة التعرف على الثقافات العالمية المختلفة، موضحة أن البرنامج يوفر للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها في الجامعات التي حصلوا على القبول فيها ابتداءً بشهادة البكالوريوس ووصولاً للماجستير والدكتوراه.

وهنأت منتسبي الدفعة الخامسة والعشرين من برنامج ولي العهد للمنح الدراسية على حصولهم على بعثات البرنامج لهذا العام، والتي تمنح سنويًا لعدد من الطلبة البحرينيين المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة، مشيدةً بتفوقهم الأكاديمي، متمنيةً لهم كل التوفيق خلال دراستهم في الخارج.

هذا، وتضم دفعة هذا العام الطالبة العنود ماجد العطاوي التي ستلتحق بمدرسة داخلية بالمملكة المتحدة لنيل شهادة الـ A Levels قبل التحاقهما بالجامعة، كما سيتم التحاق كل من الطالبة فاطمة علي حسن ابراهيم، والطالب حسن حسين العكري، والطالب حسن مجيد أمان، والطالب محمود علي آل طريف، والطالبة مريم حسين الابريق، والطالبة سارة حسن الحمران بمدارس داخلية لنيل دبلوم الثانوية الأمريكية قبل التحاقهم بالجامعة أيضًا.

وسيلتحق كل من الطالب الطالب عبدالرحمن هشام آل بن علي، والطالبة أسيل هاني العريبي، والطالب ابراهيم أحمد عبدالله، والطالبة فاطمة صلاح عبدالعزيز، والطالبة معصومة ابراهيم خير، والطالبة سارة أحمد حسين، والطالبة سارة محمد خليل، والطالبة تاليا ميتشيل، والطالبة ياسمين أمين العريض، بعدد من الجامعات بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى كل من الطالب علي حسن المطوع، والطالبة ديفا مانوج باتيا، والطالب محمد صفوان عريقات، والطالب السيد هاشم جميل آل شرف الذين سيلتحقون بجامعات مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا