العدد : ١٦٩٢١ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢١ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٦هـ

المجتمع

جامعة الخليج العربي تفتح باب التقدم لبرامج الدراسات العليا

الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠٢٤ - 10:42

 فتحت جامعة الخليج العربي باب القبول في البرامج الأكاديمية على مستوى الدبلوم و الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين من الدول العربية بمجلس التعاون للعام الأكاديمي 2024 /2025.


وتشمل البرامج الدراسات التقنية، إذ فُتح باب التقدم لماجستير العلوم في حوسبة الجيل القادم تخصص الذكاء الاصطناعي والأساليب الشكلية للأمن السيبراني، والدراسات التربوية حيث دكتوراه الفلسفة في تربية الموهوبين ودكتوراه الفلسفة في صعوبات التعلم والإعاقات النمائية في تخصصات صعوبات التعلم، الإعاقة الذهنية والتوحد، إلى جانب ماجستير في تربية الموهوبين وماجستير في صعوبات التعلم والإعاقات النمائية في تخصصات: صعوبات التعلم الإعاقة الذهنية التوحد، وماجستير في التعليم الرقمي.


وفي الدراسات الطبية والصحية، فتح باب التقدم لدكتوراه الفلسفة في الطب الجزيئي تخصصات الوراثة الخلوية، الوراثة البيوكيميائية، علم المناعة الوراثة الطبية طب النانو، وماجستير العلوم في طب المختبرات تخصصات علم الأمراض، الأحياء الدقيقة والمناعة، علم أمراض الدم الكيمياء الإكلينيكية، إلى جانب ماجستير العلوم في الطب الشخصي وماجستير العلوم في الطب التجديدي، في تخصصات تشمل الخلايا الجذعية صحة مكافحة الشيخوخة، وماجستير العلوم في الطب الجزيئي تخصصات طب النانو، علم الوراثة الجزيئية، علم المناعة الجزيئية، والماجستير الإكلينيكي في طب العائلة، ودبلوم الدراسات العليا في البحوث السريرية.


وفي سياق تخصصات الدراسات العليا، فتح باب التسجيل في المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال في ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في تخصصات تشمل الشراكة بين القطاع العام والخاص، إدارة المرافق، إدارة أعمال الطيران.


ويشترط القبول أن يكون الطالب من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويمكن قبول طلاب من أبناء الدول العربية الأخرى المقيمين بدول المجلس، وأن ألا يقل المعدل العام للطالب في البكالوريوس عن جيد جدًا في حالة التقدم لبرامج الدكتوراه أو الماجستير ولا يقل عن جيد في حالة التقدم لبرامج دبلوم الدراسات العليا أن يكون الطالب حاصلًا على المعدل المطلوب (حسب التخصص) في اختبار (IELTS) البريطاني، أو ما يعادله في اختبار (TOEFL) الأمريكي، وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وأية امتحانات أو متطلبات أكاديمية يحددها البرنامج المختص وتقرها الجامعة، وأن يقدم شهادة اجتياز اختبار اللياقة الصحية، إلى جانب تقديم شهادة حسن سيرة وسلوك من الكلية التي تخرج منها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا