العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المجلس الاستشاري لمركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي يعقد اجتماع الربع الثاني لعام 2024

الأحد ٠٩ يونيو ٢٠٢٤ - 17:16

 عقد المجلس الاستشاري لمركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي اجتماع الربع الثاني لعام 2024 بحضور أعضاء المجلس الممثلين عن القطاعين العام والخاص من أبرزهم وزارة الداخلية، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة العمل، ديوان الرقابة المالية والإدارية،  هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، شؤون الجمارك، جهازة الخدمة المدنية، جهاز المساحة والتسجيل العقاري، المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، تمكين، مجلس النواب،مجلس الشورى، ألبا، بابكو (التكرير)، بابكو (تزويد)، أسري، وشركة بنفت.

وقد استهل الاجتماع الدكتور جاسم حاجي المستشار التنفيذي للذكاء الاصطناعي بالمركز، حيث رحب بأعضاء المجلس ممثلي القطاعات المختلفة في مملكة البحرين، شاكراً لهم إسهاماتهم في ترجمة رؤية ذراع البحوث والتطوير لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، والرامية إلى ترسيخ مكانة مملكة البحرين كنموذج رائد في التطوير والابتكار في المنطقة.

 

تلا ذلك عرضًا تقديميًا شاملاً لفريق الذكاء الاصطناعي بالمركز تناولوا فيه أبرز منجزات المركز للربع الأول والثاني من عام 2024م، وجهوده المستمرة في التحول الرقمي الذكي مع الشركاء من كافة القطاعات، والتي اثمرت عن عدد من المشاريع الرائدة والمبتكرة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في مركز سمو الشيخ ناصر  وتجاوزت السبعين مشروعاً، كما عرض المركز مخططات المشاريع القادمة من بينها  ثلاثين مشروعاً، تتراوح بين المرحلة الأولية ومرحلة التطوير ومرحلة التوظيف وغيرها.

 

علاوة على ذلك، ناقش المجلس سبل نشر ثقافة الابتكار وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في بيئات العمل عبر الدورات التدريبية التي دشنها المركز مع مختلف الجهات، وتوسيع قاعدة الشركاء والحلول الذكية المختلفة منها التنبؤ الآلي وتعلم الآلة والرؤية الحاسوبية والمحادثات الروبوتية وأتمتة العمليات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا