العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المحافظة الجنوبية تطلق حزمة من الأنشطة والبرامج الصيفية الموجة لفئة الناشئة والشباب

الأحد ٠٩ يونيو ٢٠٢٤ - 13:00

 ضمن حرص واهتمام سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، تطلق المحافظة حزمة من البرامج والأنشطة خلال فترة الصيف والموجهة لفئة الناشئة والشباب، ترجمة للجهود الرامية والسعي الحثيث في تعزيز دور الثقافة الأمنية والاجتماعية والثقافية لدى هاتين الفئتين، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية والجهات الحكومية والخاصة، إلى جانب الأندية والمراكز الشبابية بالمحافظة الجنوبية، بما يخدم ذلك مفهوم الشراكة المجتمعية الرائدة.

 

ويأتي في مقدمة هذه البرامج والأنشطة الصيفية؛ برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي، المقام في نسخته الخامسة لعام 2024، حيث تلقى البرنامج في النسخ الماضية على صدى وإقبال واسع النظير من أبناء المحافظة وأولياء أمورهم، وعلى ضوء ذلك، تدعو المحافظة أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في البرنامج المذكور خلال الفترة من 9 إلى 20 يونيو الجاري من خلال تطبيق (الجنوبية) (Aljunobya) على الهواتف الذكية، على أن ينطلق البرنامج خلال الفترة 25 يونيو حتى 4 يوليو المقبل، الذي يشمل على تقديم ورش عمل تدريبية وتوعوية وزيارات ميدانية، بهدف تأهيل المشاركين بالبرنامج على كيفية التواصل الأمني والمجتمعي بالصورة التفاعلية الهادفة والاستثنائية، وذلك للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة من الجنسين.

 

كما تواصل المحافظة الجنوبية للعام الثاني على التوالي إقامة برنامجها الصيفي، الذي يشمل على أنشطة ثقافية ورياضية وتراثية، وذلك للفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة، حيث يبدأ التسجيل في تاريخ 14 يوليو الجاري من خلال تطبيق (الجنوبية) على الهواتف الذكية، على أن ينطلق البرنامج في تاريخ 22 يوليو المقبل ويستمر لمدة أربعة أسابيع، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي البحريني للأمن العام، وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، واللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، ونادي بابكو، ونادي مدينة عيسى، وعددٍ من المراكز الشبابية.

 

وتهدف هذه البرامج إلى توعية المشاركين وإشراكهم وتثقيفهم نحو خدمة مجتمعهم والسعي نحو زرع مفهوم الشراكة المجتمعية في نفوسهم لتأثير ذلك المباشر في مواجهة التحديات المستقبلية في مختلف المجالات.

 

يشهد برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي مشاركة الجهات الأمنية المتعاونة، المتمثلة بالأكاديمية الملكية للشرطة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للدفاع المدني، وشعبة شرطة المجتمع بمديرية المحافظة الجنوبية، والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إلى جانب مؤسسة المبرة الخليفية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا