العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير النفط والبيئة يشارك في اجتماع منظمة (أوبك) والدول المنتجة من خارج المنظمة (أوبك بلاس)

الثلاثاء ٠٤ يونيو ٢٠٢٤ - 10:30

 شارك الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ، في الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة من خارج المنظمة (أوبك بلاس) عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الطاقة والنفط من دول تحالف (أوبك بلاس).

 

وتمّ خلال الاجتماع، مناقشة عدد من قضايا الطاقة الرئيسية، في ظل ما يمر به العالم اليوم من تحديات مختلفة، والتي تسهم في الحفاظ على استقرار الأسواق النفطية واستدامتها، بما يخدم الاقتصاد العالمي.

 

وفي هذا الصدد، أكد الوزير حرص مملكة البحرين على المشاركة الدورية في اجتماعات منظمة (أوبك)، و(أوبك بلاس)، مع أصحاب القرار في قطاع النفط والغاز، وبحث سُبل تعزيز التعاون وإثراء الحوارات مع أصحاب القرار في التحالف.

 

وأشار إلى جهود المنظمة في دعم أسعار الخام في الأسواق العالمية، وهو ما أسهم بشكل كبير في استعادة توازن سوق النفط، مؤكدًا دعم استمرار التعاون بين المُنتجين والمُستهلكين لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تمديد التخفيضات الطوعية للإنتاج حسب إعلان التعاون حتى ديسمبر 2025، كما تم إقرار انعقاد الاجتماع القادم للتحالف في الأول من ديسمبر من العام الحالي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا