العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية توثيق مسيرة عمل وإنجازات السلطة التشريعية في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم

الاثنين ٠٣ يونيو ٢٠٢٤ - 14:25

 أكد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، أهمية توثيق مسيرة عمل وإنجازات السلطة التشريعية خلال العهد الإصلاحي الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، من خلال إبراز المحطات المضيئة للعمل التشريعي، وحصاد عقدين من العمل الوطني المتواصل، مشيدًا بالمحتوى المعلوماتي والتوثيقي الكبير لكتاب "عشرون عامًا من الحصاد" للدكتورة فوزية يوسف الجيب مستشار رئيس مجلس الشورى، والذي وثّق حصاد مجلس الشورى بدءًا من الفصل التشريعي الأول في العام 2002م، وحتى الفصل التشريعي الخامس في العام 2022م.
 
جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس الشورى اليوم الاثنين، للدكتورة الجيب، والتي أهدت نسخة من مؤلفها "عشرون عامًا من الحصاد" الذي جاء تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم، حيث ثمّن ما تضمنه الكتاب من رصد لمسيرة عقدين متألقين في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم ، وتتبعه لحصاد عطاء مجلس الشورى باعتباره أحد ثمرات المشروع الإصلاحي الذي عزّز الأسس الدستورية والقانونية لدولة المؤسسات والقانون.
 
وأوضح أن الكتاب يُعد من الإصدارات المهمة التي تغطي جانبًا من التاريخ الحديث لمملكة البحرين، وهو الجانب الديمقراطي والتشريعي، باعتباره يجمع الكثير من المعلومات، ويوثق جوانب هامة من إنجازات مجلس الشورى التشريعية التي تمت خلال عشرين عامًا، مشيدًا بإبراز الكتاب دور المجلس المشهود في صوغ منظومة شاملة من التشريعات الداعمة لمجالات التنمية والازدهار لدى المملكة، مثنيًا على الجهود التي بذلتها د. الجيب بتطويع خبراتها الأكاديمية والعملية في جمع وتحليل البيانات والمعلومات، والرصد المهم لما تم إنجازه بموضوعية تامة، مما غطى مختلف جوانب عمل المجلس وأمانته العامة.
 
من جانبها، أعربت د. فوزية يوسف الجيب عن بالغ الامتنان وعظيم الفخر بمباركة رئيس مجلس الشورى لفكرة إعداد الكتاب، وتشجيعه المستمر للكوادر البحرينية للتأليف والبحث، ودعمه لتوثيق العمل التشريعي المسؤول الذي قام به أعضاء مجلس الشورى، بما يصب في توثيق المحطات المضيئة والمشرقة في تاريخ مملكة البحرين، وسرد المسيرة المتميزة للتجربة البرلمانية خلال عشرين عامًا (2002-2022م).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا