العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

نيو كابيتال تستحوذ على مستودع من الفئة الأولى في هولندا بقيمة 45.55 مليون يورو

الاثنين ٠٣ يونيو ٢٠٢٤ - 13:43

أعلنت نيو كابيتال (DIFC) المحدودة) نيو كابيتال (، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الاستثمار العقاري، اليوم عن استحواذها على مستودع واسكو (Wasco Warehouse) الواقع في ديفينتر، هولندا، بقيمة 45.55 مليون يورو.
 
يمثل هذا الاستحواذ ثالث استثمار تقوم به شركة نيو كابيتال في هولندا، بعد استثمارها في برجين تجاريين في روتردام وهوفدورب (أمستردام). وقد ساهمت خبرة الشركة الواسعة في فهم ديناميكيات السوق الهولندي في تأمين وتسهيل عملية الاستحواذ على مستودع واسكو. وقام دويتشه بنك (Deutsche Bank) بتمويل هذه الصفقة.
 
مستودع واسكو هو مستودع من الفئة الاولى وحديث البناء وقد  تم إنشاءه   عام 2023، ويتمتع بخصائص واعتمادات بيئية اجتماعية ولحوكمة ممتازة (ESG).المستودع حاصل ايضا على تصنيف ممتاز على مستوى التقييم البيئي BREEAM. وهو مؤجر لشركة واسكو هولندا لمدة 10 سنوات. تأسست شركة واسكو منذ أكثر من 50 عامًا، وهي موزع بارز بالجملة لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
 
يتمتع المستودع بموقع استراتيجي بالقرب من الطريقين السريعين A1 وA50، فضلاً عن محطة ديفينتر للسكك الحديدية، ويتكون من أرض للتملك الحر تبلغ مساحتها حوالي 53,582 مترًا مربعًا، مع مساحة أرضية صافية تبلغ حوالي 36,797 مترًا مربعًا عبر المستودعات والمكاتب ومساحة الميزانين.

 


 
وفي هذا الصدد، قال بابك سلطاني، المدير التنفيذي لشركة نيو كابيتال: "يسرنا الإعلان عن ثالث استثمار لنيو كابيتال في هولندا من خلال استحواذنا على مستودع واسكو. حيث يعكس ذلك ثقتنا في الإمكانيات طويلة الأمد للسوق العقاري الهولندي، كما يتيح لنا فرصة لتعزيز حضورنا في قطاع الصناعة والخدمات اللوجستية الذي يشهد نموًا مستمرًا، وذلك بسبب أساسيات السوق القوية، وزيادة الطلب على المستأجرين. ونرى أنه الوقت المناسب للقيام بعملية الاستحواذ هذه، حيث أن أسعار الفائدة قد استقرت وسينعكس ذلك ايجابا على اسعار الاستحواذ."
 
وأضاف سلطاني: "يعكس هذا الاستحواذ استراتيجيتنا الاستثمارية العقارية التي تركز على الاستثمارات التي تولد تدفقات نقدية مستقرة والواقعة في مراكز صناعية ولوجستية استراتيجية في جميع أنحاء أوروبا."
 
تأسست نيو كابيتال في عام 2015. تبلغ قيمة أصول الشركة حوالي مليار دولار أمريكي، ولديها سجل حافل في الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة، غرب أوروبا، والمملكة المتحدة. وقامت الشركة مؤخرًا بالاستحواذ على Royal Albert Docks في ليفربول، وهو موقع تاريخي ومعلم سياحي في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة.
كما تملك نيو كابيتال أيضًا استثماران في هولندا: وينا 200 (Weena 200) ، وهو مشروع عالي الجودة بمساحة 17,494 مترًا مربعًا يتكون من مبنى مكاتب من الدرجة الأولى يقع في قلب مدينة روتردام، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة روتردام المركزية؛ بالإضافة إلى مشروع The SHARE بمساحة 8,121 مترًا مربعًا ويتكون من مبنى مكاتب من الدرجة الأولى يقع في سوق هوفدورب الاستراتيجي الفرعي الذي يبعد دقائق قليلة عن مطار شيفول ومنطقة الأعمال المركزية في أمستردام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا