العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

مملكة البحرين تترأس فريق دول مجلس التعاون الخليجي للتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2027

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ - 14:28

ترأست مملكة البحرين الاجتماع الأول لفريق عمل دول المجلس المكلف بالتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2027 وذلك بتزكية كافة دول المجلس. 
وخلال الاجتماع الذي عقد في مملكة البحرين خلال الفترة 28-30 مايو الجاري، تم اعتماد هيكلة الفريق وآلية عمله، كما تم تشكيل خمس مجموعات عمل تماشياً مع توصيات تقرير الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2027 والفريق العربي الدائم للطيف الترددي، حيث تترأس كل دولة من دول المجلس مجموعة عمل لتنظيم ومتابعة بنود جدول أعمال المؤتمر خلال الدورة الحالية التي تمتد حتى عام 2027.
وحول الاجتماع التحضيري، قال المهندس حسن محمد حسن مدير إدارة الطيف الترددي بهيئة تنظيم الاتصالات: "تعد المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية حدث يتطلع إليه الكثيرون حول العالم، لما لها من أهمية في رسم معالم الطريق نحو المستقبل في مجال الاتصالات الراديوية، بما في ذلك إدارة موارد الطيف الترددي والمدارات الساتلية، ولا سيما في ضوء التسارع في التكنولوجيا الحديثة، والتوجه العالمي نحو المدن الذكية وإنترنت الأشياء والاستخدامات المتزايدة للتطبيقات الحديثة للاتصالات المتنقلة الدولية".
وأضاف: "إن هذه الاجتماعات التحضيرية الإقليمية تساهم في نجاح المؤتمرات العالمية ومن المتوقع أن يكون المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2027 مناسبة هامة لتعزيز التعاون الدولي وتطوير استراتيجيات جديدة لتطوير هذا القطاع المهم".
واستعرضت الاجتماعات التحضيرية أوراق العمل المقدمة من الادارات الخليجية، وناقشت جدول الأعمال المستقبلي للمؤتمر، وذلك لتقييم التقدم وضمان تنفيذ جميع الإجراءات والترتيبات حيال بنود جدول أعمال المؤتمر في الوقت المناسب قبل المؤتمر، كما تم الاتفاق على خطة عمل الفريق للدورة الحالية للتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات 2027.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا