العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

الطبيبة عائشة الموسى تختتم حملة عن الذئبة الحمراء بتطلعها لمنصة دائمة لتبادل الخبرات

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤ - 14:15

اختتمت نخبة طبيبات بحرينيات مبادرة توعوية عن مرض الذئبة الحمراء أقيمت بمجمع الأفنيوز تزامنا مع اليوم العالمي لمرض الذئبة الحمراء في إطار جهودهن الممتدة بفريق سحابة أمل الشبابي التطوعي الذي تأسس عام 2017 من قبل طلبة الطب وأطباء متخصصين.
وشهدت ساحة الفعالية التوعوية بمجمع الأفنيوز حضورا متصاعدا لأطباء وطبيبات وإقبالا جماهيريا إلى حين حلول اللحظة الختامية وشهد الخمسين متطوع ومتطوعة في الحملة حضور ما يقارب 800 زائر في اليوم الأول وما يتخطى 1200 زائر في اليوم الثاني.  
وتحدثت الطبيبة عائشة الموسى استشارية الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي الحاصلة على تخصص دقيق في الذئبة الحمراء وإحدى قياديات الحملة التوعوية إلى جانب الطبيبة منار الطواش استشارية أمراض روماتزمية وأعضاء فريق سحابة امل التطوعي عن أهمية تنبيه شريحة واسعة بأعراض الذئبة الحمراء.  

وأشارت إلى قرابة خمسة ملايين شخص يعانون من مرض الذئبة الحمراء في مختلف أنحاء العالم مبينة أنه مرض مناعي يصيب أجزاء مختلفة من الجسم ودواعي اكتشافه وعلاجه مبكرا أمرا بالغ الأهمية مردفة أن أحد أعراضه تساقط الشعر المعروف بالثعلبة متلازمة راينويد وجفاف العينين والفم والطفح الفراشي والقرصي.
ونوهت الموسى بأهمية أن تجنب الضغوطات النفسية الشديدة والمهيجات مثل التدخين واستخدام مرطبات خالية من العطور واستخدام الواقي الشمسي عند التعرض للشمس وارتباط الأمراض الجلدية بالحالة الصحية الشاملة للإنسان وأهمية تعزيز الوعي بالأمراض الجلدية ومسبباتها وأعراضها وطرق وأهمية اكتشافها مبكرا وعلاجها.
وكشفت الطبيبة المختصة بمرض الذئبة الحمراء عن تطلعها لإنشاء جمعية بحرينية لمرضى الذئبة الحمراء لدعمهم ورفع مستوى الوعي المجتمعي بهذا المرض مشيرة إلى أن الحملة التطوعية سحابة أمل شكلت منصة لتبادل المعلومات والخبرات بين المرضى وأخصائيي الرعاية الصحية مما يساعد على تحسين جودة الرعاية الطبية المقدمة ولمسنا أهمية أن تؤدي الجمعية التي نتطلع لإطلاقها هذا الدور بشكل دائم.
الجدير الذكر أن فريق سحابة امل فريق شبابي تأسس بسواعد من طلبة الطب وأطباء متخصصين جمعهم شغف المساعدة في المجتمع ولهم العديد من الرحلات الإغاثية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا