العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

نائب وزير الخارجية الروسي: "قمة البحرين" ناجحة وبناءة وإعلان البحرين متوازن ويعكس القضايا التي تهم العالم العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤ - 16:50

أكد ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص لـ رئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، أن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم  قمة مهمة ناجحة وبناءة للغاية.

 

وقال بوغدانوف خلال حديثه لبرنامج (قُصارى القول) الذي بثته قناة روسيا اليوم إن إعلان البحرين الصادر عن الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة متوازن ويعكس أهم القضايا التي تهم العالم العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

 

وحول زيارة جلالة الملك المعظم رئيس الدورة الحالية للقمة العربية إلى روسيا الاتحادية تلبية لدعوة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي، أنها زيارة ذات أهمية كبيرة على صعيد العلاقات بين روسيا والوطن العربي، كما أنها  أتاحت الفرصة لمناقشة العلاقات بين البلدين الصديقين وتعزيز التعاون الثنائي، كما تم توقيع حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.

 

 وأعرب بوغدانوف عن خالص تهانيه لمملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للقمة وكافة الدول العربية بنجاح القمة العربية وما صدر عنها من قرارات، مشيدًا بهذه المناسبة بالمبادرة التي تقدمت بها مملكة البحرين لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

 

وأكد الممثل الخاص للرئيس الروسي أن بلاده تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى حل القضية الفلسطينية على أساس عادل وفقًا للقرارات الدولية التي تم اتخاذها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشددًا على دعم بلاده لكافة جهود إحلال السلام وبالأخص مبادرة السلام العربية التي تم اعتمادها في قمة بيروت عام 2002، وتعد الأساس الذي لا بديل عنه لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس عادل ودائم.

 

وأعرب بوغدانوف عن خالص شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم على دعوته لحضور القمة العربية، مبينًا أنه قدم خلال مشاركته رسالة شخصية وتحية وتمنيات بالنجاح للقمة من فخامة رئيس روسيا الاتحادية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا