العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير الإعلام يفتتح سوق الإنتاج المصاحب لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤ - 16:19

 افتتح الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام رئيس مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون اليوم الثلاثاء، يرافقه السيد مجرّي بن مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان، سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذي يقام على هامش المهرجان في دورته السادسة عشرة، بحضور رؤساء وممثلي الهيئات الرسمية والخاصة للإذاعات والتلفزيونات الخليجية والمسؤولين والإعلاميين والفنانين الخليجيين والعرب.

 

وقام وزير الإعلام بجولة في أرجاء سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، اطلع خلالها على ما اشتمل عليه السوق من أجنحة للمؤسسات والأجهزة وشركات الإنتاج الفني الخليجية والعربية، بالإضافة إلى ما تم عرضه من أجهزة بث وإرسال وتقنيات حديثة.

 

وبهذه المناسبة، أكد وزير الإعلام أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة هذا العام يواصل مسيرته الناجحة، وأن حرص المؤسسات الإعلامية والفنية الخليجية والعربية وشركات القطاع الخاص على المشاركة بكثافة في المهرجان يؤكد التقدير والمكانة التي وصل إليها على خارطة المهرجانات الفنية، انطلاقًا من اهتمام القائمين عليه بالتجديد المستمر.

وأشاد وزير الإعلام بسوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وما يتسم به من تميز في التنظيم، وتعدد في الجهات المشاركة، وهو ما يوفر للمشاركين في السوق فرصًا عديدة ومنصات لتبادل الخبرات والتجارب وعقد صفقات الإنتاج المشترك، والاطلاع على أحدث الأجهزة في مجال الإنتاج والبث الإذاعي والتلفزيوني.

 

ونوه وزير الإعلام بانعقاد "المنتدى الخليجي الثاني للإعلام" ضمن فعاليات المهرجان من حيث تنوع المجالات التي يناقشها هذا العام، والتي تهدف جميعها إلى الارتقاء بالإعلام الخليجي، من خلال بحث ومناقشة القضايا الإعلامية، ومن بينها دور منصات التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي في إعلام المستقبل، وتأثير الإعلام في القيم المجتمعية والأسرية والهوية الخليجية، والإعلام الرياضي بين الموثوقية والإثارة، وجميعها موضوعات لها أثرها وأهميتها في بناء وتطوير وعي الرأي العام، واستشراف مستقبل الإعلام الخليجي.

 

وأشار وزير الإعلام إلى أن انعقاد المهرجان في دورته الحالية يتزامن مع كون "المنامة عاصمة للإعلام العربي 2024"، ما أكسب المهرجان أهمية كبيرة وأسهم في جعل برنامج الندوات وورش العمل الخاص به ثريًا بالموضوعات التي تناقش واقع ومستقبل الصناعة الفنية والإعلامية، بما يتناسب مع أهمية الحدث، ومن بينها ندوة "المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024: الإعلام الرقمي المصداقية والتأثير".

 

وأعرب وزير الإعلام عن شكره وتقديره لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج على جهوده الكبيرة في تنظيم المهرجان من أجل مستقبل أكثر تميزًا للإعلام الخليجي الإذاعي والتلفزيوني، ولكل الجهات والمؤسسات الخليجية والعربية الرسمية والخاصة التي تشارك في المهرجان هذا العام، على إسهامها الواضح ومساعيها للوصول بالإنتاج الفني العربي إلى أعلى مستويات التميز والإبداع، متمنيًا سعادته للجميع استمرار النجاح والتوفيق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا