العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وجامعة الخليج العربي توقعان مذكرة تفاهم لرعاية الموهوبين

الأحد ٢٦ مايو ٢٠٢٤ - 10:42

وقعت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وجامعة الخليج العربي مذكرة تفاهم تهدف لرعاية الموهبة والإبداع لدى الطلبة الذين ترعاهم المؤسسة لدعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع من خلال تنسيق وتكامل الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع.

 

وبموجب هذه المذكرة؛ ستقوم جامعة الخليج العربي بتوظيف خبراتها المتراكمة والنوعية في مجال الكشف عن الطلبة الموهوبين ورعايتهم من مكفولي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في مجالات متعددة تشمل تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بمجال رعاية الموهبة والإبداع، وتقديم سلسلة من الورش والمحاضرات التدريبية حول أحدث الممارسات العلمية فيما يتعلق بالكشف عن الطلبة الموهوبين والمبدعين ورعايتهم الرعاية الشاملة الصحيحة.

 

كما ستسهم جامعة الخليج العربي، ممثلة بقسم تربية الموهوبين في إعداد خطة متكاملة لبرنامج خاص لرعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين من الطلبة المكفولين من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، إلى جانب إجراء البحوث العلمية الخاصة بهذه الفئة المهمة من المجتمع البحريني للوصول إلى فهم أفضل حول الحاجات المعرفية والوجدانية لهم.

 

وتشمل مذكرة التفاهم الاستفادة من الدراسات العلمية التي تم إنجازها من قبل أساتذة وطلبة قسم تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي، علاوة على تقديم مجموعة من الخدمات الإرشادية لمكفولي المؤسسة وأولياء أمورهم، وتقديم الاستشارات المتعلقة باختيار مهن المستقبل لهم.

 

وبهذه المناسبة؛ أكد الشيخ علي بن خليفة بن محمد آل خليفة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الكشف عن الموهوبين من فئة الأيتام المكفولين من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وذلك إيمانًا من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بأن لدى هذه الفئة المهمة من المجتمع البحريني مخزون هائل من الإبداع والابتكار يحتاج إلى الاكتشاف والصقل خدمةً للأهداف التنموية الشاملة التي تسعى مملكة البحرين لبلوغها في ظل قيادة وتوجيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم .

 

من جانبه، أكد الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن جامعة الخليج العربي تُعد مؤسسة علمية رائدة في مجال رعاية الموهوبين، لكونها من أولى الجامعات التي تبنت إنشاء قسم لتربية الموهوبين يقدم برامج في الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في مجال تربية الموهوبين منذ العام 1990، واستطاعت كلية الدراسات العليا تخريج أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف دول الخليج العربي في تخصص تربية الموهوبين، كما أنه من دواعي الفخر حصول برامج قسم تربية الموهوبين على الاعتماد الأكاديمي الدولي حديثاً من قبل مجلس اعتمادية إعداد المعلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا