العدد : ١٦٨٨٨ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٨٨ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

ألوان

أناقة رياضية وفخامة داخلية
جينيسيس البحرين تطلق طرازي GV80 المعاد تصميمه والكوبيه الجديد

كتبت‭ ‬زينب‭ ‬إسماعيل‭:‬

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤ - 02:00

 

تصوير‭: ‬محمد‭ ‬عبدالله‭ ‬

أطلقت شركة فيرست موتورز، الوكيل والموزع الرسمي لسيارات جينيسيس في البحرين، طراز جينيسيس GV80 الجديد وطراز GV80 كوبيه، وذلك يوم أمس (21 مايو 2024).

بحضور عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس الشرق الأوسط وإفريقيا، ورامي الصالح، رئيس المبيعات والتسويق في جينيسيس الشرق الأوسط وإفريقيا.

يجمع الطراز الجديد بين ميزات السلامة المتقدمة ومجموعة من الإضافات الابتكارية وتصميم أنيق ودينامي، ليشكل امتزاجًا بين التصميم الجريء والتقنيات المتطورة.

ويجسد الطراز GV80 كوبيه الجديد فلسفة تصميم جينيسيس للأناقة الرياضية بفضل مظهره الخارجي الديناميكي وتصميمه الداخلي عالي التقنية ومحركه القوي الذي يعمل بالبنزين بشاحن توربيني كهربائي بقوة 48 فولت (e-S/C) سعة 3.5 لترات.

وقال نواف الزياني، العضو المنتدب لشركة فيرست موتورز: «يجسد الطرازان التزام العلامة التجارية بالفخامة والابتكار والأداء، ونحن متحمسون لتقديمها لعملائنا المتميزين».

ويُظهر طراز GV80 المُصمم من جديد تصميمًا خارجيًا مُحسنًا وقويًا، مما يعزز تجربة الفخامة بالنسبة لكل من السائقين والركاب. مع شبكة أمامية بتصميم مزدوج جديد وأضواء أمامية مميزة، تُشع الواجهة الأمامية بالأناقة والتقنية المتقدمة بفضل تقنية (MLA (Micro Lens Array.

تُعزز عناصر التصميم مثل فتحات الهواء الأكبر وصفيحة الحماية العريضة الشخصية الرياضية لسيارات الدفع الرباعي بينما يُضيف النقش المُبطن بنمط الغيولوشيه لشعار العلامة لمسة من الفخامة. يربط الشريط الكرومي الجديد عبر الجوانب بين المصد الأمامي والخلفي بسلاسة، ما يضفي الطابع القوي والأنيق. تُسهم تصاميم العجلات المُعاد ابتكارها في إضفاء الطابع الصلب على GV80، بما في ذلك خيار المظهر المتعدد الأسنان قياس 20 بوصة وخيار اللون الرمادي الداكن المطفي قياس 22 بوصة.

في الجزء الخلفي، يضيف طرفا مخرج العادم المزدوج المخفية في المصد الجديد لمسة من الرقي. وتبرز لغة تصميم جينيسيس من خلال الشريط الكرومي المميز بشكل V المستوحى من شبكة الشعار الأيقونية

يتميز GV80 بتجسيد جمال الفضاء الأبيض الكوري من جينيسيس، وتدمج المقصورة بسهولة التكنولوجيا المتقدمة لتوفير أجواء متطورة. تدمج شاشة OLED مقاس 27 بوصة المجموعة وشاشة AVN (الصوت والفيديو والملاحة)، مما يمزج بين التكنولوجيا المتطورة والأناقة. وتضم الواجهة المركزية نظام HVAC (التدفئة والتهوية وتكييف الهواء) الذي يعمل باللمس للتحكم بسهولة. يعمل نظام (Shift By Wire (SBW الشبيه بالكريستال على تعزيز الشعور بالفخامة من خلال قبضة مريحة.

طراز الكوبيه

ويأتي طراز الكوبيه بتصميم رياضي ومتطور عملي. يُبرز التصميم الخارجي هالة عالية الأداء مع صورة ظلية أنيقة وجريئة، ومصابيح أمامية LED تعمل بتقنية MLA وشبكة G-Matrix مزدوجة الطبقات. إن التحسينات التي تم إدخالها على التصميم الأمامي، مثل فتحة دخول الهواء الموسعة، وغطاء الهواء النشط وأربعة فتحات تهوية، لا تعمل على تحسين تبريد المحرك فحسب، بل تضيف أيضًا إلى حضور الكوبيه الجريء.

جانبيًا، يُنشئ الخط المقعر شكل قوسي ومنحنى السقف المنخفض والمنحدر ملمحًا قويًا وديناميكيًا، مكملاً بعجلات GV80 كوبيه المميزة قياس 20 و22 بوصة. في المؤخرة، تُضيف مصابيح الفرامل السطحية الخلفية ومصابيح الفرامل المساعدة على البوابة الخلفية والجناح المنحدر لمسة رياضية.

داخل المقصورة، يلتقي التصميم الرياضي بالمساحة الواسعة. وتعمل عجلة القيادة ذات اللونين على شكل حرف D على تعزيز ديناميكيات القيادة، في حين تعمل أنماط الزخارف الكربونية والمقاعد ذات الخياطة الخاصة بالكوبيه على رفع مستوى المقصورة الداخلية. يمتد الاهتمام بالتفاصيل إلى الدواسات، حيث لا تعمل اللمسات المعدنية على تعزيز الشعور بالأداء العالي فحسب، بل تضمن أيضًا الثبات والتحكم، مما يقلل من خطر الانزلاق أثناء التشغيل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا