العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

أمين عام "الشورى": دعم مبادرات وبرامج تمكين الشباب في الممارسة السياسية والعمل التشريعي

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ - 17:12

أكدت كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى، أهمية دعم البرامج والمبادرات التي تصب في تعزيز ثقافة ووعي فئة الشباب بالمشاركة السياسية، ورفع مستوى قدراتهم وجاهزيتهم لتمكينهم من الانخراط في ممارسات العمل التشريعي، وذلك تحقيقًا للرؤى السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم ، بأهمية تعزيز دور وإسهامات الشباب في التنمية السياسية، وتماشيًا مع توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والهادفة إلى تنمية الكوادر الشبابية مهنيًا ليكونوا قادة المستقبل.

 

جاء ذلك لدى استقبال الأمين العام لمجلس الشورى اليوم، وفدًا شبابيًا من خريجي الدفعة الأولى من برنامج "البرلمانيون الشباب" والذي تنظمه مؤسسة وطني الإمارات بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، وذلك برئاسة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، وبمشاركة ممثلين عن المؤسسة الاتحادية للشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

وأشارت العباسي إلى اهتمام الأمانة العامة لمجلس الشورى بتعزيز سبل التعاون والعمل المشترك في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية مع المؤسسات الداعمة لتنامي مكانة العمل البرلماني وإسهاماته في مسارات العمل الوطني المتنوعة، لما في ذلك من ترسيخ للممارسات الديمقراطية الحضارية التي تضمن استدامة التقدم والازدهار للأوطان والشعوب، مشيرةً إلى حرص مجلس الشورى على احتضان ودعم ورعاية مختلف الأنشطة والبرامج الشبابية التي تركز على تعميق الوعي بالعمل البرلماني، ورفع المستوى المعرفي السياسي لدى الشباب البحريني والخليجي.

 

وأشارت العباسي إلى اهتمام الأمانة العامة لمجلس الشورى بإبراز تجربة مملكة البحرين الرائدة في الممارسة الديمقراطية، وإظهار مستوى إسهامات السلطة التشريعية ضمن مسارات التنمية الوطنية الشاملة، إلى جانب التعريف بالدور الذي تضطلع به الأمانة العامة للمجلس في توفير المساندة والدعم الإداري والفني والاستشاري الهادف للارتقاء بمخرجات العمل التشريعي، مبينةً أن الزيارات المتبادلة توفر فرصة للجميع من أجل تبادل التجارب والخبرات، والاطلاع على الممارسات المُثلى، كما أنها فرصة للاستنارة بالأفكار والعطاءات الشبابية لإحداث التطوير المنبثق من رؤاهم وتطلعاتهم المستقبلية.

 

ومن جانبه، أعرب ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، عن خالص شكره وتقديره للسيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى لاستضافتها الكريمة لمنتسبي برنامج البرلمانيون الشباب، مشيدًا بالدور الفعّال للأمانة العامة لمجلس الشورى في دعم الشباب وتطوير مهاراتهم البرلمانية والسياسية، مؤكدًا أهمية الاستفادة من أفضل الممارسات البرلمانية التي يقدمها المجلس في تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، من خلال استضافة "البرلمانيون الشباب" والذي يعزز من فهم الشباب البرلمانيين لدورهم ويمكنهم من المساهمة بفعالية في خدمة مجتمعهم.

 

وأوضح الفلاسي أن الشراكة بين الأمانة العامة لمجلس الشورى وبرنامج البرلمانيون الشباب، يعد نموذجاً يحتذى به في تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل. متطلعين لاستمرار هذا التعاون المثمر وتعزيز هذه العلاقة لتحقيق تطلعاتنا المشتركة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا