العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

مركز استهداف تمويل الارهاب يعقد جلسات حول النظام المالي في جنوب المنطقة

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ - 09:48

 شارك وفد مملكة البحرين برئاسة السفير نانسي عبدالله جمال رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية في جلسات عصف ذهني نظمها مركز استهداف تمويل الإرهاب حول تقييم وضع النظام المالي في جنوب المنطقة، من حيث مدى قابلية النظام لصد الهجمات التمويلية والخروقات الأمنية من ممولي الإرهاب، والتي أقيمت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة  ستيفن فاكين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية اليمنية.

 

وفي جلسة الافتتاح، أكدت السفير نانسي عبدالله جمال أنه مع استضافة مملكة البحرين للقمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين، تعكس مملكة البحرين التزامها بمواصلة تعزيز كافة مسارات التعاون الإقليمي والدولي، مشيدة بالاهتمام الذي توليه الحكومات الأعضاء في المركز في سبيل ضمان منطقة خالية من العمليات المالية المشبوهة المؤدية لتوسيع نطاق الإرهاب في المنطقة.

 

وخلال الاجتماع، قام مكتب مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال في قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية، بتقديم عرض بجانب العروض التحليلية التي قدمها خبراء الدول الأعضاء، كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والآراء بما ينعكس بشكل إيجابي على استقرار اقتصاديات الشرق الأوسط وشركاءه على المدى الطويل. 

 

 وضم وفد مملكة البحرين عددًا من الخبراء من وزارة الخارجية والمركز الوطني للتحريات المالية بوزارة الداخلية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا